أشهر 7 كتب فى تربية الأبناء تؤكد أهمية اللعب فى بناء شخصية الطفل

الثلاثاء، 05 يناير 2016 06:08 ص
أشهر 7 كتب فى تربية الأبناء تؤكد أهمية اللعب فى بناء شخصية الطفل كتاب Mind in the Making
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربية الأطفال ليست أبدا بالمهمة السهلة، وجميعنا يجب أن يتعلم كيف نربى أطفالنا بطريقة سليمة، حيث إن تربية الأبناء تحتاج إلى أسرة على وعى ودراية كاملة بكثير من الأمور.

وفيما يلى ننشر مجموعة من أشهر 7 كتب فى مجال تربية الأبناء؛ كتبها مجموعة من الخبراء ليقدموا أهم الأسس والقواعد الخاصة بتربية الأطفال السليمة؛ وفقا للفئات العمرية المختلفة، بحسب ما أوردها موقع بارينتج parenting.

Mind in the Making



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبته ألين جلانكسى Ellen Galinsky الذى نشرته فى 20 أبريل 2010، يقدم الـ7 مهارات الحياتية اللازمة لتكوين شخصية الطفل، والتى من بينها المهارات الاجتماعية والإمكانات الأكاديمية والتى تعتبر من المهارات التى يحتاجها الطفل فى حياته، وتلعب دورا هاما فى تطوره.

NurtureShock:



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبه برو بروبرونسون Po Bronson وأشلى مريمان Ashley Merryman – الصادر 5 يناير 2011- والذى يقدم أساليب جديدة ومختلفة فى مجال تربية الأبناء والتى من شأنها تحفز ذكاء الأطفال وتعمل على تجديد نشاطه الذهنى من خلال تطوير مهاراته وتوظيفها بشكل صحيح.

Smart Parenting for Smart Kids



اليوم السابع -1 -2016

كتاب للدكتورة ايلن كيندى Eileen Kennedy نشرته 1 مارس 2011، ويعتبر واحداً من أشهر كتب تربية الأطفال، إذا تحاول "كيندى" من خلاله تغيير الطريقة النمطية التى يستخدمها جميع الآباء فى التعامل مع أطفالهم، من خلال إعطاء أوامر أو تعليمات باتة حازمة، وكيفية تجنب الفروق الفردية بين الاطفال وعدم اتباع طريقة واحدة فى التعامل مع الاطفال.

Playful Learning



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبته ماريا بوريل Mariah Bruehl الذى نشرته فى 9 أغسطس 2011، يدور حول كيفية تنمية مهارات الأطفال الفكاهية، وتستند "ماريا" فى ذلك أن روح الدعابة تنمى شخصية الطفل معرفياً وإبداعياً ولغوياً، مما يساهم فى تطوير شخصية الطفل من خلال تنمية المعرفة والقيم الابداعية والمهارات الانفعالية والاجتماعية.

Einstein Never Used Flashcards:



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبته روبرتا ميشانيك Roberta Michnick Golinkoff، والتى تتحدث من خلاله حول أهمية اللعب بالنسبة للأطفال وكيف يسهم إسهاماً مباشراً فى بناء شخصية الطفل وبناء ذاته، مستندة إلى أهمية اللعب فى تخلص الطفل من الطاقة الزائدة، وبالتالى زيادة فاعلية وتطوير عمليات نمو النشاط النفسى.

Brain Rules for Baby



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبه جون ميدينا John Medina يتحدث عن مراحل نمو عقل الطفل، وما هى الخطوات التى تسهم فى تطوير ذكائه والتى من بينها اللعب والتغذية السليمة والتحدث الى الطفل والتفاعل معه، وكيف لكل ذلك تأثير قوى على تنمية ذكائه.


Different Learners



اليوم السابع -1 -2016

كتاب لصاحبته الدكتورة جان هيلى Jane M. Heal يسلط الضوء على أشهر مشكلات تربية الأبناء من بينها عناد الطفل مع أبويه، وغيرته من أشقائه، والشعور بالدونية والعدوانية والعناد والأنانية والخجل وحالات التبول اللاإرادى فى سن متطور.


موضوعات متعلقة..


- اعرف الأسماء الحقيقية لأشهر الروائيين والأدباء حول العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة