مصدر عسكرى فرنسى: تنظيم"داعش" يستقبل مقاتلين رغم مقتل الكثير من قياداته

الإثنين، 04 يناير 2016 08:55 م
مصدر عسكرى فرنسى: تنظيم"داعش" يستقبل مقاتلين رغم مقتل الكثير من قياداته عناصر داعش - أرشيفية
باريس(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


صرح مصدر عسكرى فرنسى بأن تنظيم "داعش " الإرهابى فقد الكثير من قيادته وهو ما يؤثر على إمكاناته ، ولكنه فى الوقت ذاته ما زال يستقبل المزيد من المقاتلين.

و أضاف المصدر فى تصريح اليوم الإثنين أن التنظيم الإرهابى تراجع فى سوريا والعراق ، وأن ذلك جاء فى مصلحة المقاتلين الأكراد فى كلا البلدين ، لافتا إلى أن نقطة المرور الوحيدة ل"داعش " إلى العالم الخارجى أصبحت مدينة "جرابلس السورية " الحدودية مع تركيا.

و كانت بعض القوى الغربية قد حثت تركيا مؤخرا على تشديد الرقابة على حدودها على طول نحو مائة كيلو متر جنوب مدينة غازى عنتاب ، التى يسيطر عليها تنظيم "داعش " من الجانب السورى، يذكر أن تركيا -التى تمتلك حدودا طويلة مع سوريا والعراق- تواجه اتهامات بالتساهل فى عبور المقاتلين الى جارتها الجنوبية - سوريا - التى تشهد حربا منذ نحو أربع سنوات.

وشكلت الحدود التركية - السورية لعدة أشهر نقطة المرور الرئيسية للجهاديين القادمين خاصة من أوروبا للانضمام إلى الجماعات المتطرفة، وتسعى فرنسا ، عقب اعتداءات ١٣ نوفمبر التى أوقعت ١٣٠ قتيلا وتبناها تنظيم "داعش " الإرهابى إلى تشكيل تحالف دولى موسع للقضاء على هذا التنظيم الإرهابى ، وقامت بتكثيف غارتها الجوية على مواقعه فى سوريا والعراق.

كما تبنى مجلس الأمن الدولى فى التاسع عشر من ديسمبر الماضى "خارطة طريق " للتوصل إلى حل سياسى لإنهاء الحرب فى سوريا وتقضى بوقف إطلاق النار وإجراء مفاوضات بين النظام والمعارضة السورية ، وتشكيل حكومة انتقالية فى غضون ستة أشهر ، وانتخابات فى غضون 18 شهرا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة