انتفاضة عربية على تويتر ضد إيران.. البحرين تقطع علاقتها مع طهران يحتل قمة الترند العالمى.. "إيران تختنق دبلوماسيا" يلخص ما وصل إليه موقف بلاد فارس.. ومستوردون يعلنون وقف التعامل مع الشركات الإيرانية

الإثنين، 04 يناير 2016 05:31 م
انتفاضة عربية على تويتر ضد إيران.. البحرين تقطع علاقتها مع طهران يحتل قمة الترند العالمى.. "إيران تختنق دبلوماسيا" يلخص ما وصل إليه موقف بلاد فارس.. ومستوردون يعلنون وقف التعامل مع الشركات الإيرانية اقتحام السفارة السعودية فى إيران
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض نشطاء العالم العربى ضد إيران على موقع التدوينات القصيرة تويتر، والذى دائما ما يعكس مستوى الآراء فى الشارع السياسى، وتصدر سيل من الهاشتاجات قمة التريندات فى معظم دول لعالم العربى، وحتى قائمة الترند العالمى، للوقوف بجانب الموقف المملكة العربية السعودية، بعدما أعلن عدد من الدول العربية اليوم الاثنين سحب سفرائهم من إيران وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى لدى طهران.

اليوم السابع -1 -2016


فى البداية تصدر الهاشتاجين "البحرين" وحملة "رجع تلفوننا ياخامينى" قائمة الأكثر تداولاً فى التريند المصرى، و رحب النشطاء بقرار البحرين والسودان بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

أما الهاشتاجات التى تصدرت التريند الإماراتى هى "البحرين تقطع علاقتها بإيران، وبحرين، والتمثيل الدبلوماسى، وBahrain ".

وبالنسبة للتريند السعودى فاحتل هاشتاجان "البحرين تقطع علاقتها بإيران، أسواق العثيم تقاطع إيران" قائمة الأكثر تداولاً، وغرد أحد المدونين عبر الهاشتاج الأخير قائلا: "رسميا الرئيس التنفيذى لأضخم أسواق التغذية فى السعودية يعلن مقاطعة جميع المنتجات الإيرانية".

ولم يخل التريند الكويتى من الهاشتاجات الداعمة والمرحبة بقطع العلاقات مع إيران وجاء فيه: "البحرين تقطع علاقتها بإيران، السودان، صباحكم سعودى، حملة رجع تلفوننا ياخامينى"، لاسيما أن هاشتاج "البحرين تقطع علاقتها بإيران" احتل المرتبة الأولى فى التريند العالمى.

إيران تختنق دبلوماسيا


وانهالت تعليقات مستخدمى تويتر عبر هاشتاج "إيران تختنق ديبلوماسيا" موجهين الشكر لكل الدول التى قطعت علاقتها مع إيران، فغرد أحد المدونين قائلا: "شكرًا من القلب لـلسعودية، والبحرين، والإمارات، والسودان على قطع العلاقات مع إيران الآن بدأت إيران تفهم الدرس جيداً".

اليوم السابع -1 -2016


وبدوره أضاف المدون محمد إبراهيم عبر الهاشتاج: "بالأمس فعلتها السعودية وأخرست إيران وقطعت علاقتها بها، واليوم البحرين والسودان والإمارات يؤكدون وقوفهم مع أرض الحرمين، اللهم أعز الإسلام".

اليوم السابع -1 -2016


وأردف مدون آخر "بداية حقبة إسلامية قوية ومتينة السعودية السودان البحرين إيران فى مهب الريح"، وأيده فى الرأى آخر "تحية إجلال وإكبار لمملكة البحرين الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً، قاطعوهم اقتصادياً وليس دبلوماسياً فقط أوقفوا التجارة معهم أوقفوا التحويلات المالية، دام عز المملكة ودام عز أمجادها.

اليوم السابع -1 -2016


وتابع آخر ساخراً ، أن إيران فى حالة الموت البطىء، وإن شاء الله يجيلها سكتة قلبية".

وأعلن وزير شئون الإعلام ومجلسى الشورى والنواب عيسى الحمادى، قرار مجلس الوزراء بقرار البحرين قطع العلاقات مع إيران. ويأتى ذلك عقب إعلان المملكة العربية السعودية أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإمهال السفير الإيرانى 48 ساعة لمغادرة البلاد.

اليوم السابع -1 -2016

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) إن أبو ظبى قررت خفض التمثيل الدبلوماسى مع إيران إلى مستوى قائم بالأعمال. وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت أمس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران على خلفية تنفيذ المملكة حكم بالإعدام بحق 47 إرهابيا منهم رجل الدين الشيعى نمر باقر النمر. ولحقت كل من مملكة البحرين والسودان بقرار المملكة وقررا قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة