كوريا الشمالية تدين تحرك أمريكا لنشر نظام ثاد فى كوريا الجنوبية

الأحد، 31 يناير 2016 10:03 ص
كوريا الشمالية تدين تحرك أمريكا لنشر نظام ثاد فى كوريا الجنوبية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار كوريا الشماليه



أدانت كوريا الشمالية الأحد، الولايات المتحدة بسبب تعزيز جهودها لنشر نظام الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" فى كوريا الجنوبية.

وذكرت صحيفة رودونج شينمون المتحدثة باسم حزب العمال الكورى الشمالى، أنه من الواضح أن الولايات المتحدة تحاول نشر نظام ثاد فى الجنوب على الرغم من معارضة روسيا والصين اللتين تخشيان زيادة القوة العسكرية الأمريكية فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ووصفت الصحيفة تحرك الولايات المتحدة لنشر نظام ثاد فى كوريا الجنوبية بأنها محاولة "حمقاء" لتحقيق التفوق الإستراتيجى ضد روسيا والصين والضغوط عليهما، إلى جانب أنها تشكل خطرا أكبر على السلام والأمن فى العالم.

يذكر أن التجربة النووية الرابعة التى أجرتها كوريا الشمالية يوم 6 يناير، أثارت جدلا بشأن الحاجة لمزيد من الدفاع الصاروخى بما فيه نشر نظام ثاد فى كوريا الجنوبية.

وفى السياق ذاته، قالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه فى وقت سابق من الشهر الجارى إنها ستدرس هذه القضية تماشيا مع المصالح الوطنية.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية فى هذا الأسبوع أن نشر نظام ثاد سيساعد فى تعزيز الدفاع ضد بيونج يانج، وهو ما يعتبر تلميحا إلى أنها تقدمت خطوة إلى الأمام مقارنة مع تصريحاتها السابقة التى ركزت على إنكار أية مناقشات بين سول وواشنطن حول هذه القضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة