"الطيران المدنى" تنشر الثقافة الجوية بمعرض القاهرة الدولى الكتاب

الأحد، 31 يناير 2016 01:27 م
"الطيران المدنى" تنشر الثقافة الجوية بمعرض القاهرة الدولى الكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت وزارة الطيران المدنى على التواجد بجناح كبير بالصالة الرئيسة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى افتتحه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل الأربعاء الماضى، ضم الجناح عدد من الكتب الخاصة بقطاع الطيران ، منها كتب (الطيران والطبيعة) و(قصة الطيران) بالإضافة إلى موسوعات عالمية مرتبطة بمجال الطيران و(بورشور) يتم توزيعه على الزائرين للتعريف بالثقافة الجوية، كما تم عرض مجموعة من نماذج الطائرات الصغيرة والخاصة بالتدريب .

صرح المهندس طارق محسن مدير عام الإدارة العامة للثقافة الجوية بوزارة الطيران أن الوزارة تحرص على مشاركة جمهور معرض الكتاب أنشطتهم من خلال جناح به العديد من الكتب والمواد العلمية والتثقيفية بغرض التعريف بالثقافة الجوية.

وأوضح طارق محسن أن الغرض أيضا من الجناح نشر تعلم هواية نماذج الطائرات بالمجان فى جميع الأندية التابعة لها على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى نشر رياضة تعلم الطيران الشراعى فى أندية طيران الإسكندرية وبورسعيد والسادس من أكتوبر .

وأشار إلى أن الإدارة العامة للثقافة الجوية تهدف إلى إنشاء ودعم جماعات الثقافة الجوية بالمدارس والجامعات ومراكز الشباب والتجمعات المختلفة بالإضافة إلى تنظيم المسابقات المختلفة فى مجالات الفنون التشكيلية والمعلومات الثقافية عن الطيران .

يذكر أن المعرض يشهد هذا العام كثير من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث تم اختيار الراحل جمال الغيطانى شخصية المعرض، ويشارك بالدورة الــ 47 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 34 دولة بزيادة 6 دول عن العام الماضى، منها 13 دولة أجنبية، و21 دولة عربية وإفريقية، ويشارك 850 ناشرا منهم 50 ناشرا أجنبيا، و250 ناشرا عربيا، و550 ناشرا مصريا.

ويتضمن برنامج المعرض ما يزيد على 560 فعالية مقسمة على 14 مكانا تنتهج كلها خطا فى إطار شعار المعرض، ومنها الموائد المستديرة التى تناقش مشكلات الشباب من خلال ملتقى الشباب، وبرنامج كاتب وكتاب الذى يناقش أحدث الكتب التى تتضمن القضايا الحديثة والمعاصرة بالإضافة إلى الملتقى الثقافى ومخيم الفنون ومخيم الأطفال ومخيم الورش هذا بخلاف ندوات القاعة الرئيسية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة