محافظ الجيزة: استئناف العمل بمشروع تطوير منطقة الأهرامات بالجيزة

الأحد، 03 يناير 2016 04:11 م
محافظ الجيزة: استئناف العمل بمشروع تطوير منطقة الأهرامات بالجيزة اجتماع محافظ الجيزة مع وزيرى السياحة والآثار
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه سيتم استئناف العمل بمشروع تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة، والذى توقف بسبب عدم توافر الدعم المادى اللازم لاستكمال العمل به.

وعقد الدالى اليوم اجتماعًا بمقر وزارة الآثار مع كل من الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، واللواء أحمد شاهين مساعد وزير الداخلية، وعدد من قيادات وزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار، وذلك لوضع خطة محددة لاستئناف العمل.

وقال كمال الدالى إن الاجتماع يأتى فى إطار التواصل الدائم بين كافة الجهات المعنية بالدولة لدعم السياحة، خاصة وأن الجيزة تضم العديد من المناطق السياحية والأثرية الهامة والمعروفة على مستوى العالم.

ولفت إلى أن المحافظة ستتعاون مع وزارتى السياحة والآثار لتطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمناطق الأثرية وإنارتها ونظافتها.

فيما أوضح ممدوح الدماطى وزير الآثار أن المشروع يمثل طفرة كبيرة لمنطقة الأهرامات، حيث يشتمل على وضع منظومة تأمينية كاملة بنظام الـ infra red على غرار المنظومة التأمينية بمعبد الأقصر، وتوفير كاميرات مراقبة بما يساهم فى توفير الحماية الكاملة للمنطقة بأكملها، وكذلك تمهيد الطريق المؤدى للأهرامات من الخارج وتمهيد الطرق الداخلية، بالإضافة إلى تزويد المكان بلوحات إرشادية تُسهل على السائح معرفة المكان، وأيضا توفير دورات مياه ملائمة يتم العمل على صيانتها أول بأول.





اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة