لجنة لبحث آليات تخصيص وحدات الأبراج البديلة لعمارات كوكاكولا بالإسماعيلية

الأحد، 03 يناير 2016 05:54 م
لجنة لبحث آليات تخصيص وحدات الأبراج البديلة لعمارات كوكاكولا بالإسماعيلية جانب من الاجتماع
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية قرارا بتشكيل لجنة برئاسة اللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد للمحافظة، تضم ممثلى الجهات المعنية لتتولى بحث ودراسة وضع الآليات الخاصة بالإجراءات التنفيذية لتخصيص الوحدات السكنية الجديدة، بالأبراج التى تم تشييدها بمنطقة إسكان الكوكاكولا بالشيخ زايد بحى ثالث، بديلا عن عدد ست عمارات سكنية تم إزالتها بعد إخلائها من السكان منذ فترة، نظرا لما كانت تشكله من خطورة داهمة على حياة قاطنيها، والبالغ عددهم 120 أسرة.
كما قرر المحافظ أن تنتهى اللجنة من كافة أعمالها خلال شهر على الأكثر، ويعقب ذلك إجراء قرعة علنية فى حضور جميع المنتفعين من أصحاب الوحدات السكنية القديمة، التى تم إزالتها، وذلك لتخصيص الوحدات الجديدة للمنتفعين فى جو من الشفافية والحياد التام .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية، بحضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندسة عطيات القماش وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد الصافى رئيس حى ثالث، والدكتور مهندس السيد حجازى رئيس لجنة التخطيط العمرانى، والعقيد عادل صيام مدير إدارة شرطة المرافق.

كما تم مناقشة ومتابعة الموقف التنفيذى لمشروع الأبراج السكنية الجديدة المخصصة لأصحاب العمارات التى أزيلت بإسكان الكوكاكولا والوقوف على نسب التنفيذ للأعمال الإنشائية ،ومن المنتظر أن يتم تسليمها للمنتفعين خلال شهر أغسطس القادم.

وأكد المحافظ على إعادة معاينة باقى العمارات السكنية بالموقع، والبالغ اجماليها 28 عمارة سكنية بمعرفة اللجنة الهندسية الفنية المختصة والتابعة لكلية الهندسة بجامعة قناة السويس وإعداد تقرير نهائي وتفصيلي بموقف تلك العمارات وما يلزم اتخاذه من إجراءات.

وعلى جانب آخر وفى حضور عدد من ممثلى سكان منطقة أرض الجمعيات، تم بحث ومناقشة موقف شارع أرض الجمعيات الواقع عليه بعض الإشغالات من أصحاب قطع الأراضى المطلة على الشارع.
وذكر المحافظ أنه سوف يتم معاينة الشارع على الطبيعة فى حضور المحافظ وممثلي كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لرفع وإزالة أي صورة من صور الإشغالات أو التعديات على الشارع ويتم فتحه كاملا والتعامل مع المخالفين وأصحاب الإشغالات والتعديات بكل حسم، مؤكدا أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بالتعدي على سنتيمتر واحد من أملاك الدولة، والحفاظ على المنفعة والمصلحة العامة، دونما أية استثناءات لأحد.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة