إخلاء سبيل ربة منزل فى واقعة إلقاء رضيعها فى "القمامة" بمنشأة ناصر

الأحد، 03 يناير 2016 04:42 م
إخلاء سبيل ربة منزل فى واقعة إلقاء رضيعها فى "القمامة" بمنشأة ناصر محكمة_صورة ارشيفيه
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر عزيز الشافعى مدير نيابة منشأة ناصر، بإشراف المستشار أحمد سمهان رئيس النيابة، اليوم الأحد، بإخلاء سبيل ربة منزل والمتهمة بإلقاء رضيعها فى صندوق القمامة، بضمان محل إقامتها عقب اعترافها بأنها تزوجت من حدَّاد بـ"عقد عرفى" منذ 11 شهرًا.

واستمع مصطفى رضا وكيل نيابة منشأة ناصر، إلى أقوال سائق " توك توك" وطبيب نساء وتوليد فى واقعة إلقاء سيدة طفلها الرضيع فى منطقة تجميع قمامة بمزلقان المساكن، وأكدا أن الطفل ولد متوفيا، وقال السائق إنه عندما أوصل السيدة أخبرها الطبيب أمامه أن الطفل متوفى فى رحمها قبل الولادة، وأنه عقب ذلك توجه برفقتها لشراء الأدوية ثم أوصلها للمنزل.

وقالت المتهمة، فى تحقيقات النيابة إن ما فعلته أسفر عن مقاطعة أهلها لها، وإن الحداد عندما علم بحملها؛ تركها وفر هاربًا دون أن يوثق عقد الزواج كما وعدها، وأشارت إلى أنها مرضت مرضًا شديدًا باقتراب موعد الولادة، وعندما توجهت لتوقيع الكشف الطبى؛ أخبرها الطبيب أن الطفل توفى داخل الرحم؛ بسبب تبرزه ثلاث مرات، وأنها أصيبت بالتسمم.

وأوضحت أنها أخذت جرعة من الحقن المسكنة والخاصة بمعالجة التسمم، ووضعت طفلها جثة هامدة، وكان معها سائق "توك توك" أعطت له جزءا من مصوغاتها لبيعها، لدفع مصروفات المستشفى قبل مغادرتها، وسددت المبلغ المطلوب، وطلبت من المستشفى لَفّ الطفل، وإعطائه لها كي تدفنه بنفسها.

وأضافت: "ذهبت للبيت ولم أستطع الدخول على والدتي وأنا متعبة.. وطفلى مكفن بيدى.. فتركته بإحدى غرف المنزل المجاور لبيتنا، الذي لم يسكنه أحد على أن أدفنه في الصباح، وشعرت بالقلق فتوجهت لتفقده فلم أجده، وفي الصباح تم ضبطي".

وكان قسم منشأة ناصر، قد تلقى بلاغًا من أسامة بدر، صاحب محل، بعثور محسن زاهي "جامع قمامة"، على جثة طفل حديث الولادة بمنطقة تجميع القمامة بمزلقان المساكن.

انتقلت الأجهزة الأمنية، وبالفحص؛ تم العثور على جثة طفل ذكر حديث الولادة، وبمناظرته؛ تبين أن الحبل السري مربوط، ولا توجد إصابات ظاهرية، وتم نقل الجثة لمشرحة زينهم.

وكشفت جهود البحث، بإشراف اللواء هشام العراقي، مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، أن والدته آية حسين، ربة منزل، تخلت عنه وتركته بمكان العثور، وباستهدافها تم ضبطها، وبمواجهتها؛ واعترفت بارتكاب الواقعة، وأضافت أنها ارتبطت بأحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وأنه عاشرها معاشرة الأزواج، وعقب ولادة الطفل؛ تخلى عنها بمنطقة العثور؛ فتخلصت من المولود.

وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، بتحرير ملحق للمحضر الأصلي، وإحالة المتهمة إلى النيابة العامة للتحقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة