الفيوم تعلن عن أكبر خطة لتطوير السياحة.. المستشار السياحى للمحافظة: تطبيق السياحة الذكية من خلال تطبيق على "الأندرويد".. ومدينة عملاقة شمال بحيرة قارون بتكلفة 2 مليار جنيه.. وجدولة ديون أصحاب المنشآت

الجمعة، 29 يناير 2016 07:00 ص
الفيوم تعلن عن أكبر خطة لتطوير السياحة.. المستشار السياحى للمحافظة: تطبيق السياحة الذكية من خلال تطبيق على "الأندرويد".. ومدينة عملاقة شمال بحيرة قارون بتكلفة 2 مليار جنيه.. وجدولة ديون أصحاب المنشآت ياسر محفوظ، المستشار السياحى لمحافظة الفيوم
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ياسر محفوظ، المستشار السياحى لمحافظة الفيوم، أنه تم وضع خطة عملاقة لتطوير السياحة والجذب السياحى بمحافظة الفيوم، تشمل مفاجآت ومشروعات كبرى فى القطاع وأفكار جديدة تعتمد على السياحة الذكية والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة .

وأكد المستشار السياحى لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة رغم ما لديها من إمكانات كبيرة إلا أنها تعانى من ضعف الجذب السياحى لعدم وجود بنية تحتية صالحة وقوية بالأماكن والمنشآت السياحية بالإضافة إلى عدم وجود تنظيم أوشركات متخصصة وغياب الاحترافية.

برامج تطوير المناطق السياحية


وأضاف "محفوظ"، أن خطة التطوير السياحى بالمحافظة تبدأ الشهر الجارى، حيث يتم حاليا تطوير الأماكن السياحية مثل مدينة ماضى ومعبد كرانيس بالاضافة لوضع برامج سياحية للمواطنين وطلاب المدارس والجامعات بأسعار رمزية جدا وهي 15 جنيه للرحلةـ، وسيتم توفير أوتوبيس مجهز وفريق مرشدين من إدارة السياحة بالمحافظة ووجبة غذائية جيدة مع عدم الارتباط باكتمال عدد معين لخروج الرحلة المحدد موعدها، كما أنه سيتم عمل موقع إلكترونى بشكل محترف يتم العمل فيه حاليا سيعبر بشكل ملفت عن السياحة بمحافظة الفيوم، ويحمل صورا واقعية وفيديوهات حديثة للأماكن السياحية وسيكون بـ 6 لغات مختلفة وأساسه اللغة العربية، بالإضافة إلى تنمية السياحة الداخلية، موضحا أنه خلال سنتين أو 3 سيكون للفيوم مطار يسهم فى رحلات اليوم الواحد للسائحين بالغردقة وشرم الشيخ عن طريق نقلهم بالطائرات إلى الفيوم.

السياحة الذكية


وأشار إلى أنه سيتم الاعتماد بشكل أساسى على السياحة الذكية من خلال تطبيق يكون متاح على الأندوريد والأجهزة الذكية، يتيح التعرف على الأماكن السياحية بمحافظة الفيوم، وسيكون هناك "باركود" لكل مكان يستطيع مستخدم التطبيق إدخاله والتعرف على المكان بالصور بالاضافة إلى إمكانية الحجز فى إحدي الرحلات إلى هذا المكان من خلال التطبيق .

إنشاء مدينة سياحية عملاقة على مساحة 400 فدان


وأكد المستشار السياحى للمحافظة، أنه تم إنهاء كافة الموافقات لإنشاء مدينة سياحية عملاقة علي مساحة 400 فدان شمال بحيرة قارون بتكلفة 2 مليار جنيه مصري وتستهدف جذب 600 ألف سائح من القاهرة والإسكندرية والمحافظات، خاصة سياحة العائلات وستحتوي على "سيان بارك" وفندق وسينما وغابات مفتوحة ومستشفى للسياحة العلاجية وغابات مفتوحة وهايبر ومتحف لكل الطيور المقيمة والمهاجرة بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى شاشات عرض يتم فيها رؤية ومراقبة الطيور ومرصد للنجوم وعرض للصناعات اليدوية التي تشتهر بها المحافظة، وتستهدف المدينة تشغيل حوالى 3500 عامل مباشر من أبناء المحافظة.

وقال إنه يتم حاليا عمل دورات تدريبية لفريق من الشباب بإدارة السياحة لتدريبهم بالشكل الكافي ، كما لفت محفوظ إلى أن سياحة الانترنت من المشررعات الجديدة التى ستنفذ لأول مرة بالعالم، وسيتم تفعيل هذه الخدمة بحيث يستطيع أى سائح في أى بلد بالعالم طلب رؤية بث مباشر وشرح واف لأى مكان سياحى بمحافظة الفيوم، وفى الموعد المحدد سيتواجد مرشد سياحى بهذا المكان ويشرح له بالفيديو طبيعة المكان ويقوم بجولة مصورة بداخله، وهذه ستكون خدمة مدفوعة تستهدف السائحين الذين قد تمنعهم المسافات أو السن او المرض من زيارة الفيوم وهذا سيتطلب تقوية شبكان الانترنت بشكل جيد في الأماكن السياحية.

جدولة ديون أصحاب المنشآت السياحية


وعن توفيق أوضاع أصحاب المنشآت السياحية بالمحافظة، أشار المستشار السياحي للفيوم، إلى أنه تم عقد اجتماع مع أصحاب المنشآت السياحية وتم جدولة ديونهم لدى المحافظة وسيتم تطوير هذه المنشآت بما يتوافق مع خدمة مشروع السياحة.

كما أعلن محفوظ عن فتح باب المسابقات غدا لاستقبال المشروعات السياحية والأفكار من الشباب، مؤكدا أنه يمكن لمجموعة من الشباب الاشتراك فى مشروع واحد وأن المشروعات الفائزة سيتم تقديم الدعم اللازم لها من المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة