وتوقعات بجذب 100 مليون جنيه استثمارات..

اتحاد الصناعات: إعلان الفائز بتطوير "مرغم" لصناعة البلاستيك الأسبوع المقبل

الجمعة، 29 يناير 2016 09:37 ص
اتحاد الصناعات: إعلان الفائز بتطوير "مرغم" لصناعة البلاستيك الأسبوع المقبل صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال خالد أبو المكارم، رئيس شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات، أن الإعلان عن الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل ونظافة وصيانة مدينة مرغم الصناعية للبلاستيك بالإسكندرية الأسبوع المقبل.

وأضاف "أبو المكارم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة تعقد اجتماعات مكثفة من خلال اللجنة التى تشكلت من الشعبة واتحاد الصناعات مع الشركات المقدمة للحصول على حق إدارة المجمع الصناعى، كما نقوم بالتفاوض للحصول على أفضل عرض يصب فى مصلحة تشغيل المدينة الصناعية.

وكانت 3 شركات قد تقدمت للمناقصة وشراء كراسة الشروط الخاصة بالتعاقد على إدارة وتشغيل ونظافة وصيانة مدينة مرغم للبلاستيك، التى طرحها اتحاد الصناعات أغسطس 2015 الماضى.

وأشار "أبو المكارم" إلى أن عدد الطلبات التى تلقاها اتحاد الصناعات من قبل المستثمرين الراغبين فى الحصول على مصنع بالمنطقة الصناعية تخطى الـ120% من مساحة المجمع، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تسكين المصانع خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2015 الماضى.

وتوقع أبوالمكارم جذب مدينة البلاستيك الجديدة بمجمع مرغم الصناعى بالإسكندرية استثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه بعد طرحها للمستثمرين الشهر الجارى، وتبلغ قيمة الإنتاج المتوقع للمدينة حوالى 40 مليون جنيه شهريا، وتستهدف تصدير 50% من حجم الإنتاج للدول العربية والأفريقية، لافتاً إلى الاتفاق مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية على تقديم الدعم الكامل للمدينة لفتح أسواق جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة