4 مشاهد تلخص سيناريو 120 دقيقة قلقا فى مطار القاهرة.. الأمن يؤخر طائرة مصر للطيران المتجهة لاسطنبول بسبب بلاغ سلبى بوجود قنبلة.. وإقلاع الرحلة "735" بعد تفتيش مكثف من رجال المفرقعات

الخميس، 28 يناير 2016 06:51 م
4 مشاهد تلخص سيناريو 120 دقيقة قلقا فى مطار القاهرة.. الأمن يؤخر طائرة مصر للطيران المتجهة لاسطنبول بسبب بلاغ سلبى بوجود قنبلة.. وإقلاع الرحلة "735" بعد تفتيش مكثف من رجال المفرقعات إجراءات أمنية مشددة بالمطار
كتب محمود عبد الراضى ـ رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من القلق الشديد سيطرت على مطار القاهرة الدولى اليوم، الخميس، لمدة ساعتين كاملتين، قبل إقلاع طائرة مصر اللطيران رقم 735، المتجهة إلى اسطنبول، بعد تلقى الجهات الأمنية بلاغا بوجود قنبلة على متن الطائرة، وهو ما يسرده "اليوم السابع" فى المشاهد الأربعة التالية..

السحب إلى ممر الطوارئ بعد البلاغ



منعت سلطات الأمن بالمطار إقلاع الطائرة، وسحبها إلى ممر الطوارئ، وإعادة تفتيشها بدقة، بعد تلقى بلاغ وجود القنبلة قبل إقلاعها بدقائق قليلة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأن الأمن بمجرد تلقى هذا البلاغ أمر بإلغاء إقلاع الطائرة وسحبها إلى ممر الطوارئ، والدفع بضباط المفرقعات وسيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع بالقرب من الطائرة، مشيرة إلى أنه تفتيش الطائرة والركاب بمنتهى الدقة بمعرفة ضباط المفرقعات، والكلاب البوليسية، للتأكد من البلاغ .


ضابط بإحدى السفارات الأوروبية بالقاهرة وراء البلاغ



أصدرت شركة مصر للطيران بيانا حول حقيقة البلاغ المقدم وموقف الطائرة من الإقلاع، حيث تطشف أن ضابط اتصالات بإحد السفارات الأوروبية بالقاهرة بريداً إلكترونياً يفيد بوجود تهديد أمنى على طائرة الشركة وبناءً عليه تم سحب الطائرة المذكورة إلى منطقة مخصصة لفحص الطائرات سواء ركاب، أو حقائب أو بضائع بمهبط مطار القاهرة الدولى، كما تم إخطار جميع الجهات الأمنية المختصة لإعادة تفتيش الطائرة وتأمينها وتعقيمها والتأكد من سلامتها، حتى يتم السماح للطائرة بالإقلاع مرة أخرى.


وزارة الداخلية تنفى الواقعة



نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى صحة ما تم بثه حول وجود قنبلة أو الاشتباه بجسم غريب فى الطائرة المصرية المتجهة إلى إسطنبول، مؤكدا أن هذا الخبر عار تماماً عن الصحة جملةً وتفصيلاً.

مصر للطيران: إقلاع رحلة اسطنبول بعد سلبية بلاغ وجود قنبلة على الطائرة 735



وبعد انتهاء المراحل التفتيشية والتأكد من سلامة الطائرة وخلوها من أى أجسام غريبة، أقلعت رحلة مصر للطيران رقم 735 المتجهة من مطار القاهرة إلى اسطنبول بعد مراجعة كافة الإجراءات الأمنية، وإعادة تفتيش الطائرة مرة أخرى، من قبل الجهات الأمنية المختصة، والتأكد من تأمينها وتعقيمها وعدم وجود ما يهدد سلامتها، وبناء عليه تم السماح للطائرة بالإقلاع مرة أخرى.
إجراءات أمنية مشددة بالمطار (1)

إجراءات أمنية مشددة بالمطار (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة