بعد 44 عاما من اختراعه.. رواد تويتر لمخترع الموبايل: هتدخل فينا النار

الأربعاء، 27 يناير 2016 03:46 م
بعد 44 عاما من اختراعه.. رواد تويتر لمخترع الموبايل: هتدخل فينا النار موبايل - أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
44 عاما مرت على اختراع الهاتف المحمول "الموبايل"، ومنذ هذا التاريخ شكل الهاتف المحمول نقله فى حياة الجميع منذ بدايته وحتى تحول اليوم إلى الهاتف الذكى بكل المساحة الواسعة التى يشغلها فى حياتنا، وربما هذا ما دفع رواد موقع تويتر اليوم لتوجيه رسائل افتراضية لـ " مارتن كوبر" مخترع الموبايل، في هاشتاج خاص به.

وجاء الهاشتاج تحت عنوان "قول كلمة لمخترع الموبايل" وتصدر قائمة الأعلى تداولا على "تويتر" وناقشوا خلاله سلبيات الهاتف المحمول بطريقة ساخرة، ومدى تأثير ذلك على دراستهم ومستقبلهم.

وبدأ اختراع الهاتف المحمول تحديدا عام 1972، عندما أعلن مارتن كوبر، مخترع الهاتف المحمول عن مسابقة برعايته بين المهندسين فى شركة موتورولا واستغرق الأمر 90 يوما لتقديم الفكرة وظهور أول نموذج له.

التغريدات تحدثت عما وصل له الشباب مع عالم اللهواتف المحمولة، وخصوصا أن فترة امتحانات الطلاب لم تنته بعد، وغرد أحد المدونين قائلا: "منك لله وهتدخل فينا النار، أنا لو مكانش معايا موبايل كان زمانى حاجة".

وأكد آخر أن مخترع الموبايل كان سببا فى إتلاف جيل كامل، وقال آخر ساخرا أنت راجل زى الفل والدور والباقى على إزاى الناس بتستعمله، واستمرت التعليقات الساخرة من جانب المغردين، وعلق أحدهم: هو حضرتك لو شفت اللى وصله الموبايل فى يومنا هذا مش كنت هتفكر إنك تخترعه، ربنا يسامحك، أنا ثانوية عامة.. أظن الرسالة وصلت".

وعلق آخر منتقدا "لما حد كان يوحشنى زمان وأنا مش معايا موبايل كنت بروحله وأدور عليه فى كل حتة وأقابله وأقول وحشتنى، زمان أحلى".


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة