"الأرصاد" تحذر: طقس غدٍ شديد البرودة وأمطار على معظم الأنحاء.. الصغرى بالقاهرة 8 درجات وشبورة مائية على السواحل الشمالية والوجه البحرى.. وتؤكد: بدء تحسن أحوال الجو الجمعة وتسوء من جديد الاثنين المقبل

الأربعاء، 27 يناير 2016 03:18 م
"الأرصاد" تحذر: طقس غدٍ شديد البرودة وأمطار على معظم الأنحاء.. الصغرى بالقاهرة 8 درجات وشبورة مائية على السواحل الشمالية والوجه البحرى.. وتؤكد: بدء تحسن أحوال الجو الجمعة وتسوء من جديد الاثنين المقبل أمطار - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، غدا الخميس، طقس شديد البرودة شمالا بارد جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتتكون الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها البلاد الآن مستمرة حتى غد، مشيراً إلى أن انكسار الموجة السيئة والتحسن فى حالة الجو سيبدأ من الجمعة المقبل.

وأضاف "عبد العال"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطقس سيستقر من الجمعة وحتى الأحد، ثم تعود حالة عدم الاستقرار من جديد الاثنين المقبل، موضحاً أنها لن تكون بنفس حدة سوء الطقس خلال الموجة الحالية، مشيراً إلى أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا غدا.

وناشد خبراء الطقس المواطنين توخى الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، وقائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، كما ناشدوا المسئولين بالمحافظات، خاصة الإدارت العامة للمرور، اتخاذ كافة التدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، مشيرين إلى أنه يمكن الاتصال بهية الأرصاد الجوية للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على تليفون 26849859

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:


القاهرة

الصغرى 8 العظمى 13

الإسكندرية

الصغرى 9 العظمى 14

مطروح

الصغرى 7 العظمى 14

بورسعيد

الصغرى 8 العظمى 14

دمياط

الصغرى 8 العظمى 14

بلطيم

الصغرى 8 العظمى 14

الإسماعيلية

الصغرى 7 العظمى 14

السويس

الصغرى 7 العظمى 14

العريش

الصغرى 7 العظمى 13

نخل

الصغرى صفر العظمى 11

طابا

الصغرى 2 العظمى 12

الطور

الصغرى 6 العظمى 17

مرسى علم

الصغرى 9 العظمى 17

الغردقة

الصغرى 8 العظمى 18

شرم الشيخ

الصغرى 10 العظمى 18

رفح

الصغرى 6 العظمى 12

كاترين

الصغرى صفر العظمى 7

سيوة

الصغرى 8 والعظمى 16.

أما المنيا الصغرى 4 فالعظمى 15 الفيوم الصغرى 3 العظمى 15 رأس سدر الصغرى 6 العظمى 14 أبوسمبل الصغرى 6 العظمى 18 وسط الدلتا الصغرى 7 العظمى 13 أسيوط الصغرى 3 العظمى 16 سوهاج الصغرى 3 العظمى 17 الأقصر الصغرى 5 العظمى 18 أسوان الصغرى 6 العظمى 18 شلاتين الصغرى 11 العظمى 21 حلايب الصغرى 13 العظمى 18 الوادى الجديد الصغرى 4 العظمى 17 قنا الصغرى 5 العظمى 17 نويبع الصغرى 8 العظمى 15السلوم الصغرى 9 العظمى 16.


موضوعات متعلقة:


- الأرصاد: طقس غد شديد البرودة وأمطار بمعظم الأنحاء..والصغرى بالقاهرة7 درجات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة