أخبار الأردن اليوم..خبراء عسكريون يحذرون من تسلل إرهابيين للمملكة

الأربعاء، 27 يناير 2016 07:14 م
أخبار الأردن اليوم..خبراء عسكريون يحذرون من تسلل إرهابيين للمملكة الملك عبد الله الثانى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار الأردن اليوم على تحذير خبراء عسكريين من تسرب "عناصر إرهابية" من سوريا إلى الأراضى الأردنية، فيما تناولت أخبار الأردن اليوم تصريحات وزير الداخلية.

أخبار الأردن اليوم


وتناولت أخبار الأردن اليوم تحذير خبراء عسكريين من تسرب "عناصر إرهابية" كانت تسيطر على بلدة "الشيخ مسكين" الاستراتيجية شمال درعا السورية إلى الأراضى الأردنية بعد سيطرة الجيش الحكومى السورى عليها أمس الأول.

وركزت أخبار الأردن اليوم على آراء خبراء تشكل "تحديا أمنيا استراتيجيا"، مشيرين إلى ضرورة تكثيف الإجراءات والتدقيق الأمنى على طول الحدود مع سوريا خاصة المحاذية لمحافظة درعا فى ظل هذه المستجدات، وضرورة التخطيط "للتعامل مع أى طارئ لتلافى مفاجأة تسلل عناصر إرهابية تحت غطاء اللاجئين إلى المملكة".

وأعرب العميد المتقاعد حافظ الخصاونة عن خشيته من حدوث موجات لجوء جماعية هرباً من شدة المعارك الجارية للسيطرة على محافظة درعا كاملة، وما قد "يشكله ذلك من أعباء أمنية على الأردن، وحدوث حالات تسلل عبر الحدود السورية الأردنية، من قبل أفراد ينتمون لجماعات إرهابية مسلحة".

فيما ركزت أخبار الأردن اليوم على لقاء وزير الداخلية الأردنى سلامة حماد اليوم الأربعاء مدير الوكالة الاأريكية للتنمية الدولية فى الأردن جيم بارنهارت، بحضور السفيرة الأمريكية فى عمان اليس ويلز.

وناقش الطرفان، السبل الكفيلة بدعم الأردن فى تنفيذ مشاريعه التنموية والاقتصادية والإصلاحية وخاصة تطبيق مشروع اللامركزية ومساعدة الإدارات المحلية من خلال برامج متخصصة فى بناء القدرات المؤسسية والتنموية ومجالات التخطيط التنموى والإدارى والتقنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة