الإخوان تفشل فى تنفيذ مخطط الفوضى بذكرى 25 يناير.. تصدر مشهد الاحتفالات وأهالى المطرية ينظمون مظاهرة لتأييد السيسى والجيش.. والأمن يمشط المنطقة.. وسيارات الانتشار السريع تجوب ميدان التحرير ووسط البلد

الإثنين، 25 يناير 2016 10:23 م
الإخوان تفشل فى تنفيذ مخطط الفوضى بذكرى 25 يناير.. تصدر مشهد الاحتفالات وأهالى المطرية ينظمون مظاهرة لتأييد السيسى والجيش.. والأمن يمشط المنطقة.. وسيارات الانتشار السريع تجوب ميدان التحرير ووسط البلد احتفالات يناير
كتب عبد الرحمن سيد – أحمد عرفة – إبراهيم سعيد – أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشلت جماعة الإخوان، فى إحياء ذكرى 25 يناير 2016، بعدما لم يستجيب أنصارها لدعوات التحريض التى صدرت منذ عدة أسابيع وحتى مساء أمس الأحد ، فيما ظهر مشهد الاحتفالات بذكرى عيد الشرطة والذكرى الخامسة للثورة.

واختفت المظاهرات تماما من المناطق التى اعلن عنها تحالف دعم الإخوان مساء امس، ليؤكد أنه لم يعد هناك تنظيم لجماعة الإخوان فى الوقت الحالى، وأن انصارها منقسمون على أنفسهم.

ورصدت كاميرا فيديو 7 قناة اليوم السابع المصورة ، مظاهرة نظمها أهالى المطرية للتعبير عن دعمهم وتأييدهم للرئيس السيسى وللقوات المسلحة والشرطة ، خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، فيما قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة خلال المظاهرة، للتصدى لمحاولات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لبث الفوضى أو الشغب فى المنطقة.


فيما جابت ، سيارات الانتشار السريع وسيارات الشرطة وعدد من مدراعات فض الشغب ميدانا التحرير وعبد المنعم رياض، بالإضافة إلى ميدان طلعت وشوارع وسط البلد حرب للتمشيط ولمنع أى أحداث شغب أو عنف عقب إخلاء ميدان التحرير من المحتفلين بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك عقب حدوث مشادات بين المحتفلين مما دفع قوات الأمن إلى إخلاء الميدان خوفا من اندساس بعض العناصر المحرضة.

ونجح خبراء المفرقعات بالجيزة، من تفكيك عبوة هيكلية للمرة الثانية، اليوم الاثنين، عثر عليها بمحيط أحد الفنادق بشارع الهرم، وبتمشيط المكان لم يتم العثور على عبوات أخرى. تلقى اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا بالاشتباه فى وجود جسم غريب بمحيط فندق للمرة الثانية، وعلى الفور انتقل العميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء، والمقدم مجدى اليمانى مفتش المفرقعات، إلى مكان الواقعة. وتبين من خلال الفحص، أن الجسم الغريب عبارة عن عبوة هيكلية مكونة من 3 مواسير ملفوفة بسلك، خالية من أى مواد متفجرة، وتم التعامل معها بواسطة مدفع المياه، وباستكمال عمليات التمشيط لم يتم العثور على مواد أخرى.

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة وتحالفها فشلوا فى تنفيذ مخططهم بنشر الفوضى فى ذكرى يناير بعد أن تصدد الأجهزة الأمنية لكافة مخططات التنظيم لتنفيذ أجندات خارجية.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن فشل هذه الذكرى سبب أزمات كبيرة بين الإخوان وتحالفها خلال الفترة المقبلة، وسيتبادل كلاهما اتهامات الفشل.


موضوعات متعلقة..



الثورة مش بس ميدان.. 5 شوارع رسمت ملامح ثورة يناير.. كوبرى قصر النيل بداية الملحمة.. جمعة الغضب انطلقت من "شارع الأزهر".. "محمد محمود" أشعل الموجة الثانية من الثورة.. والشيخ ريحان شارع كواليس الثورة

بالصور.. وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بميدان التحرير

إجراءات أمنية مشددة بميناء الإسكندرية تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير

بالصور.."المترو":المرافق مراقبة بالكاميرات وأجهزة الكشف عن المفرقعات فى 25 يناير

الأوقاف: 28 غرفة عمليات وحراسة 24 ساعة وتواجد الدعاة بالمساجد فى 25 يناير

بالصور.. الشرطة توزع الشيكولاتة على المواطنين بالتحرير احتفالات بثورة يناير


إجراءات أمنية مشددة بميناء الإسكندرية تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة