"مؤسسة إجابات" لاستطلاعات الرأى تكشف: المصريون يشيدون بموقف الرئيس باستقباله المختطفين فى ليبيا بالمطار.. ويؤكدون عودة هيبة الدولة بعد سنة ونصف من حكم السيسى.. ولا يتوقعون نزول مظاهرات بذكرى يناير

الأحد، 24 يناير 2016 02:57 م
"مؤسسة إجابات" لاستطلاعات الرأى تكشف: المصريون يشيدون بموقف الرئيس باستقباله المختطفين فى ليبيا بالمطار.. ويؤكدون عودة هيبة الدولة بعد سنة ونصف من حكم السيسى.. ولا يتوقعون نزول مظاهرات بذكرى يناير الرئيس يستقبل العائدين من ليبيا
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة "إجابات" للبحوث التسويقية والدراسات واستطلاعات الرأى العام، نتائج آخر استطلاعات الرأى التى أعدتها تحت عنوان "هل تتوقع نزول مظاهرات وحدوث مشاكل يوم 25 يناير القادم"، والذى جاء ليغطى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والدلتا والصعيد ومدن القناة، وأظهرت نتيجة الاستطلاع أن 88% من المصريين لا يتوقعون نزول مظاهرات فى 25 يناير القادم، فيما توقع 4% نزول المصريين للتظاهر.

وطرح الاستطلاع عددا من الأسئلة منها، ما مدى رضاك عن تحرير الـ20 مصريا المختطفين فى ليبيا، وظهرت النتجية أن 97% راضون عن تحرير المصريين، وعن استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المطار معبرين أنه "موقف عظيم.. والدولة لها هيبة"، وفى سؤال آخر حول رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، والذى جاءت نسبة 75% من العينة راضون عن رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية.

وعن تكريم الملك سلمان للشهيد المصرى إبراهيم القللى بمنحه وسام الملك عبد العزيز وصرف مليون جنيه لأسرته، رضى نسبة 87% من العينة عن تكريم الملك سلمان للشهيد.

وعن أوضاع مصر الداخلية والخارجية، طرح الاستطلاع عددا من الأسئلة حول انتهاء مصر من خارطة الطريق، هل ترى أن المؤتمر الاقتصادى كان مفيدا لمصر، وإنشاء محطة طاقة نووية فى الضبعة، وأداء الدولة بالنسبة للعلاقات الخارجية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، رضاء نسبة 86% عن انتهاء مصر من خارطة الطريق، وفيما رأى نسبة 66% من المصريين أن المؤتمر الاقتصادى كان مفيدا لمصر، ورضى نسبة 87% من العينة عن إنشاء محطة طاقة نووية فى الضبعة، كما عبر نسبة 79% من العينة عن رضاهم عن أداء الدولة فى العلاقات الخارجية.

وتضمن الاستطلاع أداء الدولة فى القضاء على الإرهاب، حيث رأى نسبة 71% من المصريين أداء الدولة فى القضاء على الإرهاب جيدا، وعبر نسبة 78% من العينة عن راضاهم عن الأمن فى الشارع المصرى، فيما قال نسبة 67% من العينة أن علاقة الشعب والشرطة أصبحت قوية، وعن مشكلة الكهرباء رضى 84% عن حل المشكلة، وعن المنظمومة التعليمية فى مصر الآن أكد نسبة 87% من العينة أنهم راضون عن المنظومة، وجاء أداء الحكومة فى التعامل مع مشكلة ارتفاع الاسعار سيئا بنسبة 43% وهى النسبة الأعلى.

وفى استطلاع رأى المواطنين عن مدى عودة هيبة الدولة، بعد عام ونصف من حكم السيسى، جاءت نسبة 71% من العينة أن هيبة الدولة المصرية عادت بعد سنة ونصف من حكم السيسى، وعن صورة مصر أمام العالم الخارجى، أكد نسبة 76% من العينة أن صورة مصر تغيرت بشكل إيجابى أمام العالم الخارجى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة