بالصور.. تظاهرات فى ماليزيا للإعتراض على اتفاقية شراكة عبر المحيط الهادئ

السبت، 23 يناير 2016 02:20 م
بالصور.. تظاهرات فى ماليزيا للإعتراض على اتفاقية شراكة عبر المحيط الهادئ مظاهرات فى ماليزيا
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ماليزيا


دفعت المخاوف ازاء احتمال اقتلاع الشركات المحلية، الأمر الذى يؤدى إلى ارتفاع أسعار السلع، الآلاف من الماليزيين إلى التظاهر فى كوالالمبور وحث الحكومة على عدم توقيع اتفاقية شراكة عبر المحيط الهادئ بقيادة الولايات المتحدة.

اليوم السابع -1 -2016

وحذر المتظاهرون الذين يحملون لافتات مكتوب عليها " لا لاتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ " من أن الاتفاقية التجارية يمكن أن تؤدى إلى تأكل سيادة البلاد والمزيد من البطالة بين الماليزيين، ومن المقرر أن يناقش البرلمان الماليزى فى وقت لاحق من الشهر الجارى مسألة التصديق على الاتفاقية من عدمه.

اليوم السابع -1 -2016

وقالت ماريا تشين عبدالله ،وهى وإحدة من زعماء المظاهرة، :" نأمل أن تصغى الحكومة وألا توافق بصورة تلقائية على اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ فى البرلمان... نحث النواب على التصويت وفق ما تمليه عليهم ضمائرهم "، وتراقب قوات الأمن عن كثب المتظاهرين. وقدرت الشرطة عدد المتظاهرين بين الفين وثلاثة الاف و500شخص.

اليوم السابع -1 -2016

ومن بين الدول الموقعة على اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ : بروناى وتشيلى ونيوزيلندا وسنغافورة وماليزيا واستراليا وكندا واليابان والمكسيك وبيرو والولايات المتحدة وفيتنام.

اليوم السابع -1 -2016

وتقول الحكومة الماليزية إن الاتفاقية سوف تساعد على زيادة القدرة التنافسية للشركات المحلية على الساحة الدولية وسوف تكون مفيدة للبلاد فى نهاية المطاف، نظرا لأنها سوف تفتح المزيد من الأسواق أمام منتجاتها مثل زيت النخيل والإلكترونيات.

اليوم السابع -1 -2016

وتقول الحكومة أيضا أن هناك شبكات أمان كافية لحماية الشركات المحلية وسيادة البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة