بالصور.. أفضل 11 لاعبًا أبطال أسطورة "غلطة وندمان عليها"

السبت، 23 يناير 2016 11:47 م
بالصور.. أفضل 11 لاعبًا أبطال أسطورة "غلطة وندمان عليها" نجوم رحلوا عن أنديتهم بقرارات خاطئة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خطأ كبير للغاية تقع فيه العديد من الأندية الأوروبية الكبرى عندما تقرر بيع أحد لاعبيها بداعى أنه أصبح لا يفيد الفريق، أو أنه لم يستطع إثبات نفسه والتواجد بالتشكيل الأساسى، لذلك يكون القرار ببيعه لأى نادٍ آخر، ولكن تحدث المفاجأة عندما يتألق هذا اللاعب بشكل باهر مع فريقه الجديد إلى أن يصبح عنصرًا رئيسيًا فى صفوفه، وربما يكون واحدًا من أفضل لاعبى العالم خلال وقت قصير، ما يُشعر فريقه القديم بالحسرة والندم جراء هذا القرار الخاطئ.

نفس الخطأ وقع فيه تشيلسى الإنجليزى، الذى قرر بيع حارسه المخضرم بيتر تشيك لغريمه اللدود أرسنال، بسبب كبر سنه، ولإفساح المجال للشاب تيبو كورتوا، ولكن المثير أن تشيك أصبح الحارس الأول للجانرز ويتربع معه حاليًا على صدارة ترتيب البريميرليج، فى حين أن تشيلسى يمر بأزمة كبيرة ويحتل المركز الـ14، وذلك قبل مباراتهما المرتقبة الأحد فى قمة الجولة 23 من المسابقة.

"اليوم السابع" يرصد بالصور أبرز 11 لاعباً قررت أنديتهم بيعهم لأندية أخرى، ولكنها ندمت كثيرًا على هذا القرار.

1 – بيتر تشيك


رحل الحارس التشيكى المخضرم عن تشيلسى إلى أرسنال، بعدما قضى 10 سنوات مع البلوز تُوج خلالها بالعديد من البطولات، ولكنه حافظ على نفس مستواه الرائع بعد الرحيل للجانرز ومن المُتوقع أن يتألق فى مباراة الفريقين.

اليوم السابع -1 -2016

2 – بول بوجبا


النجم الفرنسى الشاب رحل عن مانشستر يونايتد بالمجان إلى يوفنتوس، واعترف السير أليكس فيرجسون المدرب الأسطورى ليونايتد بعدها أنه ندم كثيراً على هذا القرار، بعدما أصبح بوجبا أحد أفضل لاعبى الوسط فى العالم، وتتصارع كبرى أندية القارة على الفوز بخدماته مثل برشلونة ومانشستر سيتى.


اليوم السابع -1 -2016


3 – نيمانيا ماتيتش


لاعب الوسط الصربى تعاقد معه تشيلسى بـ1.5 مليون جنيه إسترلينى فقط فى 2009، ولكنه باعه فى 2011 لبنفيكا من أجل شراء ديفيد لويز، إلا أن البلوز اضطر لدفع 21 مليون إسترلينى ليُعيد اللاعب لصفوفه مرة أخرى فى 2014 قبل أن يصبح اللاعب من نجوم الفريق، خاصة فى الموسم الماضى الذى فاز فيه تشيلسى بالدورى.


اليوم السابع -1 -2016

4 – لاسانا ديارا


قرر أرسنال فى 2008 بيع لاعب الوسط الفرنسى لبورتسموث وقال أرسين فينجر وقتها إن ديارا كان بإمكانه حجز مكانه فى أرسنال لو كان تحلى بالصبر، ولكن اللاعب تألق مع بورتسموث وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزى، قبل أن ينتقل لريال مدريد ويقدم معه مستويات رائعة ويفوز معه بالدورى والكأس.


اليوم السابع -1 -2016

5 – تشتيشاريتو


بعد فترة إعارة لريال مدريد قرر مانشستر يونايتد بيع المهاجم المكسيكى بعدما فشل فى اثبات نفسه فى هجوم الشياطين الحمر، ولكن الغريب أن اللاعب انتقل إلى باير ليفركوزن وقدم أداء مفاجئًا، حيث نجح فى تسجيل 11 هدف خلال 14 مباراة فقط ليندم فان جال على التفريض فى تشيشتاريتو.


اليوم السابع -1 -2016

6 – بيبى رينا


فى الوقت الذى يعانى فيه ليفربول من حراسة المرمى، يبدو أن الفريق أخطأ كثيراً عندما باع الحارس الإسبانى بيبى رينا لصفوف نابولى، بعدما قدم أداءً رائعاً مع الفريق الإيطالى، وساهم خلال الموسم الحالى فى اعتلائه صدارة ترتيب الكالتشيو، ولم تتلق شباكه سوى 16 هدفاً فقط خلال 20 مباراة.


اليوم السابع -1 -2016

7 – كيفين دى بروين


لم يقتنع جوزيه مورينيو بقدرات النجم البلجيكى الشاب عندما كان فى تشيلسى ليقرر إعارته لفيردر بريمن ثم بيعه لفولسبورج الذى ظهر معه اللاعب بشكل مذهل، ونال لقب أفضل لاعب فى البوندزليجا، ليتعاقد معه مانشستر سيتى فى صفقة قياسية بلغت 50 مليون يورو، وها هو يقدم أداءً رائعاً مع السيتيزنز فى البريميرليج.
اليوم السابع -1 -2016

8 – دانييل ستوريدج


النجم الإنجليزى الذى تخرج من أكاديمية مانشستر سيتى تباطأ الأخير فى التعاقد معه بعقد احترافى، لينتقل إلى تشيلسى ولكن البلوز أخطأ هو الآخر وباعه لليفربول لعدم الاقتناع بقدراته، ليصبح اللاعب من أبرز مهاجمى الريدز والبريميرليج ومنتخب إنجلترا، إلا أن إصاباته المتكررة هى أكثر ما تُعيق تألقه.
اليوم السابع -1 -2016

9 – كارلوس فيلا


لم يقتنع أرسين فينجر بقدرات المهاجم المكسيكى عندما كان فى صفوف أرسنال، وأجلسه على مقاعد البدلاء كثيرا، ليرحل إلى ريال سوسيداد فى 2012، إلا أنه تألق مع الفريق الإسبانى، وسجل له 43 هدفاً فى 119 مباراة.
اليوم السابع -1 -2016

10 – روميلو لوكاكو


موهبة أخرى لم يقتنع بها جوزيه مورينيو فى تشيلسى ولم يشركه أساسياً فى مباريات كثيرة، ليقرر بيعه لإيفرتون بمبلغ ضخم بـ 28 مليون جنيه إسترلينى، ولكن اللاعب البلجيكى كان عند حسن ظن التوفييز، خلال 3 مواسم قضاها مع الفريق، حيث يتصدر حاليا ترتيب هدافى البريميرليج بـ 15 هدفاً وأصبح مطمعاً لعدد من الأندية الكبرى.
اليوم السابع -1 -2016

11 – جيرارد بيكيه


أحد أفضل المدافعين بالعالم فى الوقت الحالى، كان أحد ضحايا مانشستر يونايتد حيث لم يجد مكاناً فى الفريق فى ظل وجود العملاقين ريو فيرديناند ونيمانيا فيديتش، كما أنه كان يحلم بالعودة لبرشلونة الذى نشأ فى صفوفه، ليقرر يونايتد بيعه فى 2008 لعملاق كاتالونيا، الذى صنع معه اللاعب تاريخاً كبيراً وفاز بكل البطولات، وهو ما جعل فيرجسون يؤكد أنه ندم بالفعل على رحيل اللاعب.
اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة