أضرار الجنس الفموى.. يزيد خطر الإصابة بسرطان الفم والبلعوم.. "الخدمات الصحية البريطانية": قد ينقل الإيدز وفيرس سى.. والفنان الأمريكى مايكل دوجلاس يؤكد: أصبت بسرطان الحلق نتيجة هذا النوع من الممارسة

السبت، 23 يناير 2016 10:08 م
أضرار الجنس الفموى.. يزيد خطر الإصابة بسرطان الفم والبلعوم.. "الخدمات الصحية البريطانية": قد ينقل الإيدز وفيرس سى.. والفنان الأمريكى مايكل دوجلاس يؤكد: أصبت بسرطان الحلق نتيجة هذا النوع من الممارسة فيروس الورم الحليمى البشرى الذى ينتقل بالجنس الفموى
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية ألبرت أينشتين للطب فى أمريكا، عن مخاطر جديدة للجنس الفموى، حيث أكدت أنه يرفع فرص الإصابة بسرطان الفم والبلعوم بمعدل 22 ضعفا، وذلك بسبب انتقال فيروس الورم الحليمى البشرى "HPV" من الأعضاء التناسلية إلى الفم.

وترتفع المخاطر بشكل أكبر حال ممارسة الزوجة أو الزوجة لعادة التدخين أو تناول الخمور، حسبما نشر بالمجلة الطبية "New England Journal of Medicine".

وحسب التقرير الذى أصدرته مؤخراً مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية CDC، فإن نحو 90% من الأمريكيين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و44 عاماً مارسوا الجنس الفموى ولو مرة واحدة.

ونسلط فى هذا التقرير الضوء على هذا النوع الغريب من الجنس، والذى يُقبل البعض على ممارسته، بينما يعتبره البعض الآخر مثيراً للاشمئزاز، وذلك حسبما نشر مؤخراً على الموقع الإلكترونى لهيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS.

أمراض يسببها الجنس الفموى


وكشف التقرير أن الجنس الفموى يتسبب فى الإصابة ببعض الأمراض، خاصة التى تنتقل عبر العلاقة الجنسية مثل مرض الالتهاب الكبدى الوبائى أو ما يعرف باسم فيروس "A"، والالتهاب الكبدى الوبائى "ب" أو فيروس بى، والالتهاب الكبدى الوبائى "ج" المعروف باسم فيروس "سى"، والأخير يصيب الملايين من المصريين.

ومن الأمراض الأخرى التى قد يتسبب فيها الجنس الفموى، ويتم نقلها بين ممارسى هذا النوع من الجنس "الهربس والزهرى والثآليل التناسلية والكلاميديا"، وأكد التقرير أن الشخص الذى يلعق الأعضاء التناسلية هو الأكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

وأضاف التقرير أن مخاطر الإصابة بهذه الأمراض ترتفع إذا كان الشخص مصابا بقروح أو جروح فى فمه، مشيرا إلى أن هناك فرصا، وإن كانت ضعيفة، للإصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بسبب هذا النوع من الجنس.

"مايكل دوجلاس" أصيب بسرطان الحلق نتيجة الجنس الفموى


والجنس الفموى أصاب بعض المشاهير مثل الفنان الأمريكى مايكل دوجلاس، والذى أكد أنه أصيب بسرطان الحلق نتيجة قيامه بممارسة الجنس الفموى، كما أنه كان يدخن ويتناول الخمور بشراهة، وهو سبب مساعد يؤدى للإصابة بسرطان الحلق.

وأكد دوجلاس فى تصريحات خاصة لصحيفة الجارديان البريطانية أن الجنس الفموى يتسبب فى نقل فيروس الورم الحليمى البشرى "HPV"، المعروف بدوره فى الإصابة بالسرطان.

وأصيب مايكل دوجلاس، الذى يبلغ من العمر 71 عاماً، بالسرطان فى 2010، ولكن لم يتم تشخيص مرضه بالسرطان فى بداية الأمر، وتم وصف بعض المضادات الحيوية له، قبل أن يتم اكتشاف الورم، والذى كان فى المرحلة الرابعة.

معلومات مهمة حول الورم الحليمى البشرى "HPV"


- يوجد أكثر من 100 نوع من الورم الحليمى البشرى، ويظهر داخل الجسم بأشكال وصور مختلفة مثل الثآليل أو عين السمكة، وأحياناً يكون بغير أعراض.
- بعض أنواعه تنتقل عن طريق الجلد وأخرى تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية.
- يوجد نحو 15 نوعا من الورم الحليمى البشرى لهم علاقة بالسرطان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة