قيادات قطاع السياحة بالأقصر يعلقون آمالهم على زيارة السيسى ونظيره الصينى للمحافظة.. غرفة السياحة: 56 ألف سائح صينى زاروا المدينة فى 2015.. وبكين تخرج أكثر من 200 مليون سائح سنوياً

الجمعة، 22 يناير 2016 06:17 م
قيادات قطاع السياحة بالأقصر يعلقون آمالهم على زيارة السيسى ونظيره الصينى للمحافظة.. غرفة السياحة: 56 ألف سائح صينى زاروا المدينة فى 2015.. وبكين تخرج أكثر من 200 مليون سائح سنوياً الرئيس السيسى ونظيره الصينى
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعلق القطاع السياحة بمحافظة الأقصر، آمالا كبرى على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى "شى جين بينج" للأقصر، فى ارتفاع نشاط القطاع السياحى بكل قوة، حيث إن تلك الزيارة التاريخية تساعد كثيرًا فى النهوض التاريخى لقطاع السياحى بعد ركود دام أكثر من 5 سنوات كاملة.

وفى هذا الصدد فندت قيادات القطاع السياحى بمحافظة الأقصر النتائج الكاملة والتفاصيل التى يأملون فى وصولها لقطاع السياحة بمصر ومحافظة الأقصر لدخول أكثر من 5 ملايين سائح صينى ومن دول شرق أسيا للمحافظة خلال العام الجارى، وذلك عقب زيارة الرئيس الصينى لآثار البر الغربى ومعبد الكرنك، والتى تعد الأولى من نوعها لأكبر دولة اقتصادية بالعالم أجمع.

وصرح محمد عثمان خبير سياحى بالأقصر، أن تلك الزيارة من الرئيسين عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى، تساعد مصر كثيراً فى الترويج للآثار الفرعونية القديمة فى جمهورية الصين ومن حولها من باقى مدن شرق آسيا، وذلك له مردود سياحى كبير على مصر، مؤكداً أن الصين تعتبر أكبر دولة فى العالم تخرج سياحة، حيث يخرج سنوياً من الصين سائحين من 170 مليون لـ200 مليون سائح، ولو كان لتلك الزيارة مردود جيد وكان نصيب مصر 1% فقط من تلك الوفود لدخل مصر سنوياً نحو 2 مليون سائح، وهو أمر كبير جداً للقطاع السياحى بمصر بأكملها.

ويضيف محمد عثمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جمهورية الصين وشعبها ذوى ثقافة عالية جداً، والسياحة التى تخرج من الدولة أغلبها يهتم بالسياحة الثقافية، مؤكداً أن ذلك الأمر سيخدم الأقصر وأسوان، مشدداً على أنه تقدم بطلب للحكومة المصرى بضرورة وجود طيران عارض من بكين أو شنغجاى للأقصر لتعويض السياحة بالأقصر، كما قدموا ورقة عمل للحكومة توضح رؤيتنا لاستخدام السائح الصينى بالأقصر ليكون بديل للسائح الأوروبى.

وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن السائح الصينى يعتبر سائحا جيدا للغاية، وذلك كون إنفاقه أعلى بكثير من السائح الأوروبى، موضحاً أن الرئيس السيسى يسير على نهج الزعماء السابقين فى فكرة "الدعم لسياحة التودد" حيث كانت من قبل بين روسيا والرئيس عبد الناصر بعد السد العالى، وبين أمريكا قامت مع السادات بعد معاهدة كامب ديفيد.

فيما قال رمضان حجاجى رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن مصر والأقصر خصيصاً تعول على زيارة الرئيس الصينى لمصر، فى زيادة معدلات السياحة الوافدة إليها من الصين، وتعد الزيارة الأولى لرئيس صينى إلى مصر منذ 12 عاماً، تتزامن مع مرور 60 عاماً على بداية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وستكون لتلك الزيارة ردود إيجابى على السياحة الوافدة إلى مصر من الصين خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن "تواجد زعيم مثل الرئيس الصينى فى الأقصر، يساهم فى تحسين صورة مصر السياحية فى الخارج، والتى تأثرت سلباً بسبب تعليق روسيا وبريطانيا الرحلات السياحية خلال الأشهر الماضية".

وأضاف حجاجى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد السياح الوافدين من الصين إلى مصر، بلغ نحو 56 ألف سائح العام الماضى، حيث الصينيين يفضلون السياحة الثقافية الأثرية عن باقى الجنسيات المختلفة، والسائح الصينى ينفق نحو 190 دولارا خلال مدة إقامته فى الأقصر والتى تصل إلى خمس ليال سياحية.

ومن جانبه أكد ثروت عجمى، المستشار السياحى لغرفة شركات السياحة بالأقصر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره الصينى، تعتبر الحدث الأضخم فى تاريخ الأقصر منذ ثورة 25 يناير، مشدداً على أن الاحتفالات بذكرى مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، مؤكدا أنه سيتم تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية التى تبرز الترابط الثقافى بين الحضارتين المصرية والصينية.

وأضاف المستشار السياحى لغرفة شركات السياحة بالأقصر، أن الأقصر تنتظر الانتعاشة السياحية خلال الأيام المقبلة للتأكيد على أن زيارة الرئيسان السيسى ونظيره الصينى أتت بثمارها للمحافظة بكل قوة، مؤكداً أنهم ينتظرون دخول أكثر من 5 ملايين سائح للمحافظة خلال العام الجارى دعماً لزيارة زعيمهم "شى جين بينج".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة