بالفيديو.. أهالى بشتيل:”إحنا زبالة المجتمع والحكومة سيبانا نشرب مياه المجارى”

الجمعة، 22 يناير 2016 01:48 م
بالفيديو.. أهالى بشتيل:”إحنا زبالة المجتمع والحكومة سيبانا نشرب مياه المجارى” جانب من الفيديو
كتب:أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى أهالى بشتيل بالجيزة من انقطاع المياه بصورة مستمرة، وهو ما يعيقهم عن ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، بالإضافة إلى أزمة الصرف الصحى التى تجتاح المنطقة وتعرض حياة المواطنين لخطر الأمراض والأوبئة الخطيرة.

ويروى الأهالى معاناتهم لكاميرا “video7” قناة اليوم السابع المصورة، حيث قال “بدر عبد العزيز” أحد سكان المنطقة أن المياه بشارع المزرعة وشوارع أخرى لا تأتيها المياه إلا 3 ساعات ليلا كما أنها تأتى ملوثة، وهناك سكان بالمنطقة لا تصل إليهم المياه أساسا، مستحلفا أى مسئول أن يأتى ليشرب من المياه التى نشربها.

فيما قال “سيد ابراهيم”: “المياه تشبه المجارى، ونواب مجلس الشعب لم يأتوا إلينا سوى للدعاية وبعد ذلك لا يعرفونا، أناشد الرئيس السيسى بحل المشكلة لأن باقى الحكومة تعتبرنا زبالة المجتمع ولن تولينا أى اهتمام”.



فيما قال المواطن نيسان لمعى: “المواسير بالمنطقة قمنا بتركيبها على حسابنا ومع ذلك عداد المياه يتكلف 4000 جنيه ويتم دفع مصاريف للمياه بأثر رجعى، وفى النهاية تأتى المياه ملوثة وكوب المياه يأتى ربعه رمل، ثم تأتى المياه بتقديرات جزافية، ولكن كل المنطقة تتمنى أن يتم توصيل ضغط المياه العالى للمنطقة، فى حين أن الضغط العالى وصل للمنطقة المجاورة والتى بها أراضى زراعية، ولكن المنطقة الموجود بها سكان تعانى من نقص شديد فى المياه”.

وأضاف منصور أحمد: ” المياه التى تصل المنطقة مياه مجارى، وقد أصيبت بسببها فيرس C وأقوم بأخذ حقنة أسبوعيا تتكلف 1200 جنيه، وزوجتى حامل ومريضة بسبب المياه وأولادى أيضا”.

وقال الحاج حمدى محمد الفيومى أحد أقدم سكان المنطقة أن بها مواسير بقطر 2 بوصة موصلة بالجهود الذاتية منذ 2005، وقمنا بدق الطرومبات ولكن مياهها جلبت على المنطقة أمراض الفشل الكلوى، فقمنا بإبلاغ الوحدة المحلية والتى قالت أنه لا يوجد بها مواسير، فقمنا نحن بجلب المواسير وتركيبها وتصل المياه ضعيفة وملوثة والمناطق حولنا بها مياه نظيفة فكل طلبات الأهالى هنا مياه نظيفة لإنقاذ هذه القرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة