الرئيس الصينى يكرم 10 شخصيات عربية ويمنحها جائزة المساهمات البارزة

الجمعة، 22 يناير 2016 02:14 ص
الرئيس الصينى يكرم 10 شخصيات عربية ويمنحها جائزة المساهمات البارزة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجموعة طلال أبو غزالة
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم شى جين، رئيس جمهورية الصين الشعبية، 10 شخصيات عربية، ومنحها جائزة المساهمات البارزة للصداقة الصينية العربية، فى أول مبادرة صينية من نوعها.

وشمل هذا التكريم الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة، إضافة إلى 9 شخصيات عربية أخرى.

ويأتى التكريم تقديرًا للجهود التى بذلتها مجموعة طلال أبو غزالة فى تنمية وتعزيز الروابط بين الصين والدول العربية فى مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم وذلك من خلال مكاتبها فى بكين، شنغهاى، وهونغ كونغ،إضافة إلى شراكتها فى معهد تاج-كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية فى المنطقة العربية وتقديم خدمات التأشيرات للسفر للصين بتكليف من سفارة الصين فى الأردن.

وتعمل المجموعة حالياً بموجب اتفاق مع جامعة "شان يين" على وضع خطة استراتيجية بموجب اتفاقية التعاون بن المجموعة والصين لتعليم اللغة العربية فى كافة دولة الصين.

وقد عبر أبو غزالة عن اعتزازه عن لقاء الرئيس الصينى وعن هذا التكريم وأن كافة العلاقات فى كافة المجالات تستند إلى ركائز أساسية هى اللغة والثقافة والتعليم.

وقال إن مجموعة طلال أبو غزاله تتابع مجهودها فى التعاون الصينى العربى فى مجالات التعليم واللغات والثقافة وصولاً إلى علاقات إقتصادية أوثق بين الأمتين العظيمتين الصينية والعربية.

وتلعب مجموعة طلال أبوغزاله دورا أساسيا فى تطوير تقنية المعلومات والاتصالات فهى تعمل حاليا بموجب الاتفاقيات مع شركة هاواوى تكنولوجيز وغيرها لإقامة مشاريع تقنية صينية عربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة