شيلى الروج والمرايا وحطى البيبرونة .. أهم 7 حاجات فى شنطة الأم الجديدة

الخميس، 21 يناير 2016 12:00 ص
شيلى الروج والمرايا وحطى البيبرونة .. أهم 7 حاجات فى شنطة الأم الجديدة طفل..صورة أرشيفية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
9 أشهر تقضيها النساء الحوامل بين تعب الحمل، والتفكير فى آلام الولادة، والمعاناة فى المحافظة على الوزن، و نوع المولود، ثم التفكير فى اسم المولود، وغيرها من الأشياء التى تشغل بال المرأة الحامل، طيلة شهور حملها، وتمر الشهور سريعاً حتى تأتى اللحظات الأخيرة قبل الولادة، التى تعد فيها الأم "الشنطة" الخاصة لأستقبال مولودها.

وكانت السيدات الحوامل قديماً يحفظن قائمة بمتطلبات البيبى ورثوها عن أمهاتهن ومن قبلهن الجدة، التى تتلخص فى "شاية" و "كافولة" ومجموعة من الملابس التى كانت تفضل بعض النساء قديماً أن تخيطها بيدها، وفى المعتاد كانت الجدة تستقبل حفيدها بمجموعة من الملابس المصنوعة يدوياً عن طريق خيوط وباستخدام إبرة الـ"تريكوه" و "كروشيه"، لكن حالياً أختلف الوضع بشكل كلى، حيث يجب أن تعلم السيدة الحامل ماهى محتويات حقيبة البيبى التى ستاخذها معها وقت ولادتها.

وهناك عدة محتويات أساسية يجب أن تضعيها فى حقيبة مولودك ، قبل الذهاب إلى المستشفى وهى :-



1- مجموعة من الملابس القطنية الداخلية مثل "السالوبيب" أو "الفانلة" الناعمة.
2- مجموعة من الملابس القطنية الخارجية مثل "بدلة الأطفال حديثى الولادة" وهى عبارة "سالوبيت" صنع خصيصاً من للاطفال حديثى الولادة حيث أن طريقة ارتدائه سهلة على الأم وناعمة على بشرة البيبى.
3- غطاء قطنى للبيبى، وابتعدى عن الغطاء المصنوع من الأصواف أو الألياف الصناعية حتى لا تضرى ببشرة طفلك.
4-تذكرى حفاضات الأطفال حديثى الولادة، وانسى تماماً "الكوافيل والشايات و رباط السرة" فأنتى لن تحتاجيهم الآن.

5- غسول لأستحمام البيبى "شامبو" واحرصى على سؤال الصيدلى قبل شراءه، حيث أن غسول الأطفال حديثى الولادة تحديداً له مواصفات خاصة ويجب ان يكون خالى من الروائح و المواد الكيماوية.

6- فرشاه ناعمة لتصفيف شعر طفلك، وهناك أنواع محددة للأطفال حديثى الولادة، وليست أى فرشاة ناعمة.
7- زجاجة غذاء لطفلك "بيبرونة" واحرصى على تكون حلمتها مقاس زيرو لتتناسب مع جرعات طفلك الغذائية وقدرته على البلع، ولا تنسى " الكافر" الخاص لحفظ "البيبرونة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة