1317 محضر غش بامتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعات العاصمة حتى الآن

الخميس، 21 يناير 2016 01:18 ص
1317 محضر غش بامتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعات العاصمة حتى الآن امتحانات – أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حررت جامعات العاصمة الكبرى، 1317 محضر غش بامتحانات الفصل الدراسى الأول حتى الآن، بجميع كلياتها، حيث تمر الامتحانات بهدوء بجميع الكليات دون مشكلات أو أعمال عنف.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أن عدد حالات الغش داخل كليات الحرم الجامعى بلغت حتى الآن 298 حالة غش على مستوى 19 كلية تؤدى امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2015/2016، مشيرا إلى أن كلية طب والفم والأسنان لم يوجد بها امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية له، أن الامتحانات تمر بحالة من الهدوء دون وجود أى أزمات مع توفير كافة سبل الراحة داخل قاعات الامتحانات بتعليمات من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، لتذليل أى عقبات تواجه الطلاب على مستوى الكليات بالحرم الجامعى بالجامعة.

وأعلنت جامعة عين شمس، ضبط ٨٥٣ واقعة غش، خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول حتى الآن، ورصد ٤٤٣حالة مرضية وخاصة.

وأكدت الجامعة، أن كلية الحقوق بلغ فيها حالات الغش بـ٢٩٦ ما بين ٢٢٥حالة فى التعليم الانتظامى ٧١حالة بالتعليم المفتوح، وكلية التجارة، بعدد ٤٥٦ ما بين ١٢٧حالة فى التعليم الانتظامى، وعدد ٣٢٩حالة فى التعليم المفتوح، وكلية الآداب بعدد حالات ٨٢ حالة، بينما بلغت الحالات فى كلية الهندسة 4 حالات، والتربية بـ9 حالات، والزراعة ٧حالات، بينما لم يتم تسجيل أى حالات فى كليتى الألسن والصيدلة.

وأضافت الجامعة ، أن إجمالى حالات الغش فى التعليم النظامى والانتساب بالجامعة بلغ ٤٥٣، و٤٠٠حالة فى التعليم المفتوح بإجمالى ٨٥٣ حالة، وعدد الحالات المرضية بلغ ٤٤٣حالة.

ومن جانبه أشار الدكتور جمال شكرى، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن عدد حالات الغش وصلت حتى الآن بالكليات خلال الفصل الدراسى الأول، 166 حالة بعد رصد 7 حالات، موضحًا فى تصريحات صحفية، أن هناك 17 لجنة خاصة بالجامعة منها 13 فى كلية التجارة و3 بكلية الآداب و3 بكلية الهندسة، بجانب 21 حالة للطلاب المحبوسين وتخصيص لهم لجان داخل السجون ويتم التعامل معها وفقًا للقانون دون وجود ما يعرقل أداء الطلاب عملية الامتحانات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة