"السراج": انتهيت من تشكيل الحكومة وننتظر تمريرها من البرلمان الليبى

الأربعاء، 20 يناير 2016 01:21 ص
"السراج": انتهيت من تشكيل الحكومة وننتظر تمريرها من البرلمان الليبى المرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السُراج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، كلمة إلى الشعب الليبى أكد فيها الانتهاء من تشكيل حكومة الوفاق الوطنى ، مؤكدا أنه بعد الانتهاء من تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية ستباشر أعمالها فى العاصمة طرابلس قريبا.

وأكد "السراج" فى كلمة تليفزيونية أن ذلك لم يأت بسهولة وإنما مر بصعوباتٍ وتحدياتٍ وأحيانا مغالطات، مشيرا لتمسكه بروح التوافق لأن المرحلة تتطلب قدرا كبيرا من ضبط النفس وتغليب صوت العقل.

وتابع "السراج" فى كلمته: "ليس بخاف عليكم أن المجلس الرئاسى عقد أول جلسة له ، بكامل أعضائه منذ أسبوعين فقط ، ورُغم ضيق الوقت وتسارع الأحداث، وتداعياتها فى أكثر من مدينة ليبية ، أصر المجلس على الالتزام بما ورد فى الاتفاق السياسى الليبى".

وأكد أن الحكومة جاءت بهذا الشكل الموسع مراعاة لطبيعة المرحلة الحساسة التى تمر بها ليبيا، موضحا أن التشكيل جاء بعد استقطاب سياسى حاد وصراع مسلح أوجد وضعا استثنائيا يعمل الليبيين على تجاوزه.

وأوضح السراج أنه تم ارسال التشكيل الوزارى إلى مجلس النواب لاعتماده ، معبرا عن ثقته فى أن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وأن ليبيا ستنهض.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة