الحنفى تجاهل إنذار رباعى الزمالك فى مواجهة المصرى

الأربعاء، 20 يناير 2016 11:58 م
الحنفى تجاهل إنذار رباعى الزمالك فى مواجهة المصرى محمد الحنفى الحكم
تحليل عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الدولى محمد الحنفى بلياقة بدنية جيدة خلال إدارته للقاء المصرى والزمالك الذى أقيم مساء الأربعاء باستاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ15 من عمر الدورى وانتهت بفوز الزمالك بهدف دون رد.

الحنفى بذل جهدًا كبيرًا وحاول التواجد بالمكان المناسب وسمح باستمرار اللعب وأطلق الصافرة على 42 خطأ فنيا خلال المباراة كما أحسن تقدير أكثر من احتكاك بين اللاعبين خلال اللقاء، ولم يجد صعوبة فى إدارة اللقاء وتحرك بشكل جيد ونجح فى إيجاد زاوية رؤية مناسبة وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال تواجده فى المكان المناسب أغلب فترات المباراة.

أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة خلال المباراة من نصيب أحمد ياسر لاعب المصرى للتهور فى الدقيقة 37 من عمر اللقاء.

الحنفى لم يحسن تطبيق العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد) خلال المباراة وتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء أكثر من مرة خلال المباراة طبقًا للقانون أبرزها لثلاثى الزمالك أيمن حفنى، ومحمود كهربا، وأحمد الشناوى للتهور والسلوك غير الرياضى فى الدقائق 30،62،82 كما لم ينذر لاعب المصرى عبد الله جمعة للتهور فى الدقيقة 55 من عمر المباراة، كما أنه تجاهل تعطيل باسم مرسى للعب رغم أنه كان قريبًا من الكرة، ولم يتدخل رغم أن الأمور كدت تتطور بين لاعبى الفريقين.

الحكم لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوط المباراة الثانى الذى لا يقل عن 6 دقائق وليس 4 دقائق كما أشار به فى نهاية اللقاء، وكان بحاجة للتركيز إلى جانب حسن تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد).

المساعدان سمير جمال وأحمد التلاوى أشارا إلى 5 حالات تسلل فى متابعة جيدة وتدخل الثنائى واحتسبا الأخطاء القريبة منهما وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون.

الحكم الرابع شريف رشوان نجح بخبرته فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعامل مع اعتراض الأجهزة الفنية بهدوء.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة