أحمد درويش: 3 مليارات دولار استثمارات بالمنطقة الجنوبية للقناة خلال 5 سنوات

الأربعاء، 20 يناير 2016 12:31 م
أحمد درويش: 3 مليارات دولار استثمارات بالمنطقة الجنوبية للقناة خلال 5 سنوات أحمد درويش - رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس
كتب سليم على - هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن إجمالى الاستثمارات التى تم التعاقد عليها بالمنطقة الجنوبية للقناة بلغت 3 مليارات دولار على مدار الخمس أعوام المقبلة، مضيفا "المستثمرون الصينيون لديهم رغبة فى الاستثمار بالمزيد من الأراضى بتلك المنطقة".

وأضاف "أريد أن تكون بالمنطقة الجنوبية مصانع للملابس والأجهزة الرياضية.. ففى الخارج يباع التى شيرت الرياضى بدولار واحد فقط، وفى مصر أغلى بكثير، بسبب استيراده من الخارج وفرض رسوم جمركية عليه، ولذلك يجب إنشاء مصانع خاصة بنا".

وقال "درويش"، "يقابلنى العديد من الأشخاص فى الشارع، ويسألونى عن موعد الترويج للحملات الإعلانية لاستثمار فى ميناء شرق بورسعيد"، مضيفا "الكثير لا يعلم أن الإعلان عن الميناء يوم 28 نوفمبر الماضى، كان لبدء العمل به والذى سيستغرق عامين".

وتابع "كما أن تطوير شرق بورسعيد، لا يتوقف عند إنشاء الميناء، ولكن لدينا 80 مليون متر تحتاج لبنية تحتية قوية لتأهيلها لتوفير خدمات لوجيستية.. وبمجرد الانتهاء منها سيتم توفير فرص الاستثمار بالمشروع على الموقع الإلكترونى للهيئة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة