نقابة الاجتماعيين: بحث تشكيل لجنة لحل مشاكل النقابات المهنية

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:09 م
نقابة الاجتماعيين: بحث تشكيل لجنة لحل مشاكل النقابات المهنية أسامة برهان أمين عام اتحاد النقابات المهنية ونقيب الإجتماعيين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة المهن الاجتماعية، إن جمال سرور وزير القوى العاملة، اجتمع وأسامة برهان أمين عام اتحاد النقابات المهنية، ونقيب الإجتماعيين، بناء على توجيهات رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، وذلك لتفعيل قرار رئيس الوزراء السابق بتشكيل لجنة لبحث مشاكل النقابات المهنية، مكونه من وزير القوى العاملة والأمين العام للاتحاد للتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية بشأنها .

وأوضحت النقابة، خلال بيان، أن اللقاء ناقش عدد من مشاكل نقابة الإجتماعيين على رأسها مشكلة الدبلوم التربوى الخاصة بالأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالتربية والتعليم، ومشكلة تضرر الأخصائيين العاملين بوزارة الصحة من عدم ضمهم لكادر المهن الطبية رغم أنهم أحد أعضاء الفريق الطبى داخل المستشفيات والإرتقاء بمستوى الرعاية المؤسسية للأيتام وأطفال الشوارع وعدد من المشاكل الأخرى.

من ناحيته، قال برهان: إن اللقاء تناول عدد من القضايا العالقة التى تواجه نقابة الإجتماعيين تحتاج الى حلول جذرية سريعه منها مشكلة تضرر الأخصائيين الإجتماعيين من إشتراط الحصول على دبلوم تربوي للتعيين بوزارة التربية والتعليم، والتى على أثرها تم حرمان عدد كبير من الأخصائيين الاجتماعيين من مسابقة 30 ألف معلم التى تم الإعلان عنها سابقاً رغم مشاركة النقابة فى عدد من ورش العمل الخاصة بتعديل قانون التعليم، وحضور عدد من الإجتماعات الخاصة بلجنة الإصلاح التشريعى.

ولفت إلى صدور قرار من المجلس الأعلى للتعليم ماقبل الجامعى بإعفاء الأخصائيين الإجتماعيين من شرط الحصول على دبلوم تربوى، وذلك ابان تولى الدكتور محمود أبوالنصر وزارة التربية والتعليم إلا أن كل ما تم انجازه توقف خلال التغيير الوزارى المتوالى.


وأضاف: أن الاخصائيين الإجتماعيين العاملين بوزارة الصحة يعاملون كإداريين وليسوا فنيين بالرغم من صدور تعليمات من بعض الجهات التابعة لوزارة الصحة بأن يتم مناظرة المريض الذى سوف تقوم المستشفى بعلاجه، بتشكيل لجنه ثلاثية فى طلب العلاج بواسطة الأخصائى الاجتماعى ويقوم بالتوقيع شخصياً على الطلب، ومفاد ذلك يعتبر الأخصائى الاجتماعى شريك فى الفريق المعالج وليس إدارى.

كما طالب الأمين العام خلال اللقاء إنشاء معهد لإعداد القادة الاجتماعيين لتهيئة الكوادر المناسبة لمواجهة ما تمر به البلاد من مشاكل مجتمعية، ومنح صفة الضبطية القضائية للخبراء الاجتماعيين العاملين بمؤسسات الايتام، وأطفال الشوارع أسوة بالعاملين فى مجال الدفاع الاجتماعى لتمكينهم من أداء عملهم ورسالتهم الاجتماعية.

وانتهى الإجتماع الى المطالبة بلقاء عاجل مع المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، على أن يتم جمع مشاكل النقابات المهنية لعرضها على الجهات المعنية بشأنها قبل عقد اللقاء المزمع انعقاده.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة