ماسترز: توجهيات الرئيس بطرح شركات حكومية بالبورصة يعزز الثقة فى مناخ الاستثمار

الثلاثاء، 19 يناير 2016 04:46 م
ماسترز: توجهيات الرئيس بطرح شركات حكومية بالبورصة يعزز الثقة فى مناخ الاستثمار البورصة المصرية - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فتحى رئيس مجلس إدارة شركة ماسترز لتداول الأوراق المالية إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة طرح بنوك وشركات حكومية ناجحة بالبورصة من شأنه أن يعزز من الثقة فى مناخ الاستثمار فى مصر.

وقال فتحى فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الرئيس السيسى عودنا على اقتحام الملفات الصعبة، حيث أن توجيهاته بطرح شركات وبنوك بالبورصة تأتى الأولى منذ أكثر من 10 سنوات بعدما كانت الحكومات السابقة قد تراجعت عن هذه الخطوة رغم نجاحها فى السابق.

وأضاف أن توجيهات الرئيس لن تنعكس ايجابيا على البورصة فقط بل على مناخ الاستثمار والاقتصاد ككل، مشيرا إلى أن الاستثمار فى مصر سيعود ليصبح أكثر جذبا للمستثمرين الأجانب من خلال طرح البنوك والشركات الحكومية الناجحة التى طالما كانت محل اهتمام الأجانب.

وأشار إلى ان البورصة المصرية لم تشهد منذ عام 2005 طرح أية شركات حكومية، ما جعل المستثمرون يفسرون ذلك خلال السنوات التالية خاصة سنوات ما بعد الازمة العالمية فى 2008، بأنه تراجع إهتمام حكومى بالبورصة، لكن الان وبعد توجيهات الرئيس فإن الرؤية ستتبدل ايجابيا نحو الاستثمار فى مصر.

وأوضح أن توجيهات الرئيس تأتى تزامنا مع تدفقات استثمارية من الخارج جاءت بفضل تحركات الرئيس مثل الاستثمارات الصينية المتوقع ان تشهد طفرة كبيرة فى الفترة المقبلة بعد زيارة الرئيس الصينى المرتقبة لمصر قبل نهاية هذا الاسبوع.

وطالب رئيس مجلس إدارة ماسترز لتداول الاوراق المالية الحكومة بضرورة العمل على مواكبة تحركات الرئيس من خلال خلق قوانين وتنفيذ توجيهاته بأسرع شكل ممكن، فى ظل ما يشهده العالم من منافسة شرسة، مشيدا بقرارات البنك المركزى الجرئية لتشجيع الاستثمارات وتوفير الدولار للمستوردين.

ورأى ان توجيهات الرئيس السيسى بطرح شركات وبنوك بالبورصة يذكرنا الطفرة الاقتصادية التى شهدتها مصر بداية من عام 2003 واستمرت حتى 2008 وشهدت أعلى معدلات للنمو والاستثمار الأجنبى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة