إنفانتينو يتحدث عن خططه المستقبلية فى رئاسة الفيفا

الثلاثاء، 19 يناير 2016 11:10 م
إنفانتينو يتحدث عن خططه المستقبلية فى رئاسة الفيفا جيانى انفانتينو
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر جيانى إينفانتينو، أحد المرشحين لرئاسة فيفا، اليوم الثلاثاء بأنّ إعادة الثقة إلى فيفا أمر ضروري" فى برنامجه الانتخابى حيث يقترح فيه على الخصوص رفع عدد المنتخبات فى المونديال إلى 40 منتخباً".

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبى لكرة القدم السويسرى إنفانتينو فى بيان له قبل أكثر من شهر على الانتخابات الرئاسية المقررة فى 26 فبراير المقبل فى زيوريخ: "من الواضح أنّ إعادة الثقة داخل فيفا أمر ضرورى ويتعيّن عليه وعلى جميع الذين تربطهم علاقة معه، تقبل الإصلاحات حتى يصبح الاتحاد الدولى مؤسسة حديثة وذات مصداقية وشفافة".

وأضاف: "يجب أن تكون هذه الإصلاحات هيكلية وتثقيفية فى الوقت ذاته، ونحن بحاجة إلى مزيد من الشفافية فى الإدارة المالية".

يذكر أن إنفانتينو رشحه الاتحاد الأوروبى فى اليوم الأخير قبل إقفال باب الترشيحات بعد إيقاف رئيسه الفرنسى ميشال بلاتينى من قبل لجنة الأخلاق فى الفيفا لمدة 90 يوماً بسبب مبلغ مشبوه تلقاه من بلاتر الذى أوقف معه عام 2011 عن عمل قام به الفرسى لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وبات إنفانتينو المرشح الرسمى للاتحاد الأوروبى بعد انسحاب بلاتينى إثر معاقبته بالإيقاف لمدة 9 أعوام وتعذر استئنافه للعقوبة أو اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضى للحصول على حكم بالبراءة قبل المهلة القصوى للتقديم الرسمى للترشيحات والمحددة فى 26 كانون الثاني/يناير الحالي.

ومن بين الإصلاحات التى يأمل إنفانتينو القيام بها، تطرق على الخصوص إلى خلق "لجنة تنفيذية جديدة" للفيفا، والحد من عدد ولايات الأعضاء بمن فيهم الرئيس، وتعيين شخصيات مستقلة فى مختلف لجان الفيفا، والعديد من المقترحات التى قدمتها لجنة الإصلاحات التابعة للاتحاد الدولي.

ومن بين مقترحاته الرئيسية رفع عدد المنتخبات المشاركة فى نهائيات كأس العالم من 32 إلى 40 منتخباً.

كما يرغب إنفانتينو فى "تعزيز مهم لبرامج تطوير" الفيفا، و"مناقشة واسعة حول استخدام التكنولوجيا" وخلق "نظام عادل وشفاف للانتقالات".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة