رئيس توجو يعرب عن تطلعه للقاء السيسى قريبا

الإثنين، 18 يناير 2016 10:35 م
رئيس توجو يعرب عن تطلعه للقاء السيسى قريبا رئيس توجو فاورى جناسينبى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب رئيس توجو (فاورى جناسينبى) تطلعه للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المستقبل القريب لمواصلة دعم مسيرة العلاقات المصرية التوجولية التى إنطلقت فى عام 2015 بتوقيع أول بروتوكولى تعاون بين البلدين فى مجالى الصحة والزراعة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس فاورى جناسينبى مع السفير المصرى فى توجو كريم شريف الذى سلمه برقية تهانى من الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة العام الميلادى الجديد.

وأثنى رئيس توجو على مساهمات مصر من قبل السفارة المصرية بالعاصمة لومى خلال عام 2015 ، وكذا مؤخرا فى فعاليات أسبوع المغتربين التوجوليين بالخارج الذى نظمته حكومة توجو فى إطار الرغبة فى اجتذاب وإستقطاب الخبرات والاستثمارات والتحويلات التوجولية إلى داخل البلاد، وذلك من خلال تبادل المناقشات والخبرات المصرية فى مجال التواصل وخدمة المهاجرين والمغتربين المصريين بالخارج من خلال القطاع القنصلى بوزارة الخارجية.
وذكرت وزارة الخارجية ـ فى بيان اليوم الإثنين ـ أن السفير المصرى قام أيضا بتسليم رئيس توجو برقية شكر على موقف بلاده المؤيد لترشح مصر للعضوية غير الدائمة فى مجلس الأمن الدولى، وكذلك تأكيد الرغبة فى تنسيق المواقف بمناسبة بدء عضوية مصر بمجلس الأمن ، وتطلع مصر لخدمة القضايا الإفريقية داخل المجلس.

من جانبه، طلب رئيس توجو نقل تحياته وتهانيه المتبادلة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة العام الميلادى الجديد ، وتهانيه أيضا ببدء عضوية مصر غير الدائمة بمجلس الأمن الدولى.

تجدر الإشارة إلى الترتيبات الجارية لزيارات قريبة من قبل قيادات (شركة المقاولون العرب) لدعم تواجد الشركة بتوجو بعد الإنتهاء من مشروع الطريق السريع الذى يجرى إنشاءه حاليا فى شمال توجو ، وهو أول المشروعات التنموية وفى مجال البنية التحتية فى توجو ، فضلا عن الزيارات المقررة لكل من وزراء السياحة والتجارة والصناعة والثقافة والإعلام والنقل والبنية التحتية إلى مصر فى المستقبل القريب للتوقيع على مذكرات تفاهم مشتركة فى هذه المجالات، وكذا لحضور معرض القاهرة الدولى للكتاب، ومعرض القاهرة الدولى، وبدء أعمال اللجنة السياحية المشتركة بين البلدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة