بالفيديو..سفير الاتحاد الأوروبى: مصر شريك هام وتجمعنا تحديات ومصالح مشتركة

الإثنين، 18 يناير 2016 11:03 ص
بالفيديو..سفير الاتحاد الأوروبى: مصر شريك هام وتجمعنا تحديات ومصالح مشتركة جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جيمس موران، سفير وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، إن الاتحاد الأوروبى عازم على الاستمرار فى دعم مشاريع فى مصر تستهدف بشكل خاص فئة الشباب، وخاصة الفتيات، مشيرا إلى أنه رغم التحديات التى ترتبط بإتمام هذه المشاريع، إلا أن الاتحاد يريد أن تنجح مصر لاسيما وأنها "شريك غاية فى الأهمية وتجمعنا تحديات ومصالح مشتركة يجب مواجهتها للمضى قدما".

وأضاف موران فى رسالة فيديو وزعتها سفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم، أن تعاون الاتحاد مع مصر يشمل تلبية الكثير من الاحتياجات، معربا عن فخره تجاه البرامج التى يكون لها تأثير إيجابى على الشباب، فعلى سبيل المثال، يعمل الاتحاد الأوروبى مع مئات الآلاف من طلاب المدارس الابتدائية خاصة الفتيات، للحصول على التعليم فى صعيد مصر، مشيرا إلى عمل الاتحاد أيضا فى كفر الشيخ للحصول على الغاز.

وأوضح السفير أن الكثير أيضا من شباب الأرياف يستفيدون من فرص عمل فى مشاريع التوظيف التى يمولها الاتحاد . وأضاف رئيس وفد الاتحاد الأوروبى أن مصر تواجه العديد من التحديات لتلبية متطلبات وطموحات أبنائها من الشباب، لافتا إلى أن عام 2016 هو "عام الشباب"، والاتحاد الأوروبى فخور لكونه جزءا من هذا.

وتحدث موران فى الفيديو عن مشاركة الاتحاد الأوروبى فى دعم مشاريع الطاقة النظيفة ومزارع الرياح ، قائلا إن "هناك الكثير من التحديات أمام هذه المشاريع ولكننا عازمون على القيام بها لأننا نريد أن نرى هذه الدولة تنجح".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة