البدء فى استخدام تكنولوجيا حديثة لرصف الطرق ببنى سويف

الإثنين، 18 يناير 2016 06:32 م
البدء فى استخدام تكنولوجيا حديثة لرصف الطرق ببنى سويف جانب من متابعة أعمال الرصف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف البدء فى تجربة رصف الطريق الواصل بين قريتى منشأة الروضة والكوم الأحمر مركز بنى سويف، الذى سيتم رصفه باستخدام تكنولوجيا حديثة عن طريق خلط التربة الرملية بمادة تثبيت وتقوية، لتحل مكان طبقة الأساس تحت الإسفلت وإجراء مقارنة فنية واقتصادية لنفس المسافة التى تم رصفها بالطريقة العادية.

حيث رافق المحافظ اللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد، ومدير عام الطرق، وعدد من المختصين والتنفيذيين.

وطالب المحافظ بإجراء التجارب لهذه التكنولوجيا باستخدام مكونات أخرى مثل مخلفات المصانع (مادة الباى باص)، ومخلفات الهدم والبناء مع دراسة إمكانية رصف الطرق بالمناطق الصناعية، لتحقيق أكبر استفادة من هذه الوسيلة الحديثة تعميمها على مستوى الطرق خاصة بالقرى فى حالة ثبوت جدواها الفنية والاقتصادية والبيئية.

يأتى ذلك فى إطار بحث المحافظة عن حلول غير تقليدية لتلبية مطالب واحتياجات المحافظة فى كل القطاعات من خلال تنمية وتعظيم الجهود الذاتية والفكر العلمى والوسائل الحديثة.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ عقد، فى وقت سابق، اجتماعا لدراسة استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة لتثبيت وتقوية وتحسين ماتحت الإسفلت لإعطائه قوة تحمل طبقا للمعايير المطلوبة فى طبقات الإسفلت من خلال استعمال مادة جديدة وحديثة، بحضور اللواء أحمد على السكرتير العام، والمهندسة مفيدة علام استشارى طرق، ومديرى عموم الطرق، والتنفيذ والصيانة بهيئة الطرق، والتخطيط والمتابعة، والبيئة، وممثلى مصانع جنوب الوادى، مصر، تيتان للأسمنت.

فى سياق متصل شدد محافظ بنى سويف المهندس شريف محمد حبيب، خلال حضوره لختام البطولة الرياضية للمعاقين بالصالة المغطاة بنادى متحدى الإعاقة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمعاق على ضرورة توفير كل سبل الدعم والمساندة اللازمة للمعاقين، مؤكدا على رعاية واحتضان أصحاب القدرات الخاصة والموهوبين منهم، مضيفا أن هناك سعيا دءوبا لدى كل أجهزة الدولة ومؤسساتها للعمل على دمج هذه الفئات ضمن شرائح المجتمع باعتبار أنهم جزء أساسى لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

حيث أثنى المحافظ على البنية الأساسية الموجودة بالنادى والتى تشمل حمامين للسباحة بمقاييس بارالمبية، كما تفقد غرف تغيير الملابس وغرفة معالجة المياه، مشيدا بهذه الإنشاءات التى لا تتوفر فى كثير من المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة