سقوط عمود إنارة على الشبكة الكهربائية المعلقة بالمرج يحرق كابلاتها..الحادث يتسبب فى فصل التيار عن الخط الأول وتوقفت الحركة ببعض المحطات وتكدس والركاب.. وتشغيل القطارات من المطرية يدويا لمسافة 3 محطات

الأحد، 17 يناير 2016 02:55 م
سقوط عمود إنارة على الشبكة الكهربائية المعلقة بالمرج يحرق كابلاتها..الحادث يتسبب فى فصل التيار عن الخط الأول وتوقفت الحركة ببعض المحطات وتكدس والركاب.. وتشغيل القطارات من المطرية يدويا لمسافة 3 محطات تكدس فى محطات المترو بسبب توقف الحركة
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احترقت كابلات الشبكة الكهربائية المعلقة المغذية للقطارات بالكهرباء، بالخط الأول للمترو بين محطتى المرج القديمة والمرج الجديدة، وذلك نتيجة سقوط عمود إنارة عليها خلال أعمال التجديد التى يقوم بها مقاول بالمنطقة.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن احتراق كابلات الشبكة الكهربائية المعلقة بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة أدى إلى فصل التيار الكهربائى عن محطات الخط الأول من المرج الجديدة حتى محطة عزبة النخل كونها وحدة واحدة.

وأضافت المصادر، أن الحركة توقفت من المرج الجديدة حتى محطة المطرية، كون القطارات لا يمكنها التحويل من المطرية بعد انقطاع التيار عن المرج التى كانت تحول منها القطارات، وذلك لمحطات المرج الجديدة والمرج القديمة وعزبة النخل وعين شمس.

وأوضحت المصادر، أن الحركة عادت بعد تشغيل القطارات يدويا مع تخفيض سرعتها لـ15 كم/س بدلا من 80 فى الطبيعى، وذلك من المطرية حتى محطة المرج القديمة، بينما ما زالت الحركة متوقفة تماما بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة، لحين تغيير الكابلات المحترقة.

فى نفس السياق توقفت حركة الخط الأول بالكامل قبل ذلك صباحا بسبب تعطل القطار رقم 29 المتوجه من حلوان للمرج فى محطة منشية الصدر، مما أدى إلى تكدس آلاف الركاب على أرصفة المحطات.

ولفتت مصادر لـ"اليوم السابع" أن القطار المذكور تعطل فى محطة منشية الصدر بسبب حدوث عطل فنى به حال دون تحركه، مما دفع شركة المترو إلى دفعه بقطار آخر لإخلاء شريط المترو المتعطل بواسطة هذا القطار، حيث عادت الحركة بعد توقف أكثر من نصف ساعة.

وما زال الخط الأول بالكامل يشهد ارتباكا وتأخيرات بسبب احتراق كابلات الشبكة الكهربائية المعلقة بين محطتى المرج الجديدة والمرج القديمة.


موضوعات متعلقة..


- المترو يعلن عودة حركة قطارات الخط الأول بالمرج بعد إصلاح الشبكة الكهربائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة