الصحف الأمريكية: تصفيق لجيب بوش بعد هجومه على ترامب دفاعا عن المسلمين.. روسيا تناقش تشريعا يقضى بسجن من يجاهر بالمثلية الجنسية.. واشنطن تعلن "ولاية خراسان" الموالية لداعش فى أفغانستان جماعة إرهابية ‎

الجمعة، 15 يناير 2016 12:11 م
الصحف الأمريكية: تصفيق لجيب بوش بعد هجومه على ترامب دفاعا عن المسلمين.. روسيا تناقش تشريعا يقضى بسجن من يجاهر بالمثلية الجنسية.. واشنطن تعلن "ولاية خراسان" الموالية لداعش فى أفغانستان جماعة إرهابية ‎ زواج المثليين - صورة أرشيفية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست:روسيا تناقش تشريعًا يقضى بسجن من يجاهر بالمثلية الجنسية


فى محاولة للدفاع عن عن القيم والأخلاق، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المشرعين فى روسيا ينظرون تشريعا جديدا ضد المثليين، يحظر الجهر بالعلاقة الشاذة بين الطرفين ويعاقب القبلة أو مسك اليدين فى الشارع بغرامة أو بالسجن لمدة أسبوعين.

اليوم السابع -1 -2016

التشريع الجديد الذى يتم مناقشته فى البرلمان الروسى، اليوم الجمعة، وصفته الصحيفة الأمريكية، بأنه الأكثر عدوانية تجاه المثليين فى روسيا فى الذاكرة الحديثة، مضيفة أنه أحدث الإجراءات الحكومية ضد ما يراه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وكبار المسئولين مفسدة للأخلاق ورمزا لإباحية الغرب.

وفى عام 2013، مرر البرلمان الروسى قانونا يحظر "دعايا مثلى الجنس"، بما يشمل الخطاب العلنى أو المظاهرات الداعية لمساواة المثليين بالأشخاص الطبيعيين، لما يمكن أن يكون لذلك من تأثير على الأطفال.

ويفرض التشريع الجديد، المتوقع تمريره، غرامة تصل إلى 5 آلاف روبل على الإجهار بالعلاقة الجنسية الشاذة، وإذا ما وقع الفعل فى مدرسة أو أى مكان به أطفال تشمل العقوبة السجن 15 يومًا.


نيويورك تايمز:خلال مناظرة انتخابية تصفيق لبوش بعد هجومه على ترامب بسبب المسلمين


هيمنت قضايا السياسة الخارجية والإرهاب على المناظرة التليفزيونية التى نظمتها شبكة "فوكس بيزنس" الأمريكية فى مدينة تشارلستون فى ولاية ساوث كارولاينا، الخميس، بين سبعة من مرشحى الحزب الجمهورى، قبل أسابيع من بدء الجولة التمهيدية للانتخابات الرئاسية المقررة هذا العام.

اليوم السابع -1 -2016

وشهدت المناظرة هجومًا من جيب بوش، نجل الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش، على الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب، بسبب تصريحاته السابقة المعادية للمسلمين.
وحظى بوش، الذى يتخلف فى معظم استطلاعات الرأى، بتصفيق الحضور عندما دعا منافسه لإعادة النظر فى دعوته لمنع دخول المسلمين للولايات المتحدة.

وقال بوش "آمل أن تعيد النظر فى هذا لأن هذا النهج يستحيل معه بناء سياسة يمكنها القضاء على داعش". مشيرا إلى الحاجة لبناء تحالف دولى يعمل ضد المنظمات الإرهابية، وأضاف أنه متمسك بوصفه للتصريحات الخاصة بترامب بأنها "مختلة."

هذا فيما رد ترامب، مشيرًا إلى الزوجين المسلمين اللذان شنا هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، الذى أسفر عن مقتل 14 شخصا نهاية العام الماضى، قائلا "أريد الأمان لهذه البلاد .. لقد تعبت مما يحدث".

ولم تخل المناظرة من توجيه الانتقادات للسياسات والأداء الداخلى للرئيس الأمريكى الحالى، باراك أوباما، حيث تحدث السيناتور تيد كروز، الذى أبرز مهاراته كمناظر جيد، بحسب صحيفة نيويورك تايمز، عن الوضع الاقتصادى فى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الاقتصاد يشير بشكل جيد فقط للأغنياء ووصف أوباما بأنه رئيس الأغنياء فقط، مضيفا "المليونيرات والمليارديرات يبلون بلاءً حسنا فى عهد أوباما.

ووجه المرشحون الجمهوريون انتقادات لخطة أوباما لضبط عمليات شراء وبيع الأسلحة داخل الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن المناظرة عقدت فى تشارلستون حيث سقط 9 قتلى برصاص مسلح أبيض فى كنيسة للسود، العام الماضى، إلا أن أيا من المرشحين لم يؤيد خطط الرئيس أوباما ورأوا أن الأمر يتعلق بعلاج المرضى العقليين.

واعتبر جيب بوش هذه الخطط بأنها سلب لحقوق المواطنين الملتزمين بالقانون. ورأى ترامب أن المجزرة الأخيرة فى سان برناردينو وكذلك هجمات باريس كانت ستكون ذات خسائر أقل فى الأرواح لو كان الضحايا مسلحين.

وقال المرشح مايك هاكابى، الحاكم السابق لولاية كنتاكى، إن الإسلام الراديكالى لا يشكل تهديدا لإسرائيل أو الولايات المتحدة فقط، إنما يشكل تهديدا لكل إنسان.

وأشار إلى أن مسؤولية الرئيس هى حماية الولايات المتحدة، وقالت المرشحة السيدة الوحيدة من الحزب الجمهورى، كارلى فيورينا إن الأمريكيين يشعرون بالخوف والغضب والإحباط من مسألة استقبال اللاجئين السوريين و"نحن لسنا بحاجة إلى محاضرات فى هذا الأمر"، مشيرة إلى ضرورة "فرض نظام للهجرة فى أمريكا يراعى مصالحنا".

واشنطن تعلن جماعة "ولاية خراسان" الموالية لداعش فى أفغانستان جماعة إرهابية



اليوم السابع -1 -2016

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إدراج جماعة "ولاية خراسان" الموالية لتنظيم داعش فى أفغانستان على قائمة الجماعات الإرهابية الأجنبية، ويدعو قرار الخارجية الأمريكية إلى حظر أى تعامل أو توفير دعم مادى أو مالى لهذه الجماعة.

وذكر بيان صدر عن الخارجية الأمريكية، أن ولاية خراسان قد تأسست فى يناير عام 2015، وتتخذ من المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان مقرا لها وهى تضم عناصر سابقة فى حركتى طالبان افغانستان وباكستان.

وقال البيان إن قيادات الجماعة قد أعلنوا ولاءهم لزعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادى فى الوقت الذى قامت فيه الجماعة منذ ذلك الوقت بعدة تفجيرات وهجمات مسلحة وعمليات اختطاف فى شرق أفغانستان ضد مدنيين والقوات الأفغانية، كما أعلنت الجماعة مسئوليتها عن الهجوم الذى وقع ضد مدنيين فى كراتشى فى باكستان فى مايو الماضى.

وقالت الخارجية الأمريكية إن إعلان ولاية خراسان جماعة إرهابية يمثل عاملا هاما فى جهود مكافحة الإرهاب، كما أنها خطوة هامة تساهم فى تحرك كافة الأجهزة الأمريكية لملاحقة مصادر تمويل وعناصر هذه الجماعة.


موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: "حصانة" رئيس وزراء قطر السابق محور دعوى قضائية فى بريطانيا واتهامات باختطافه لمواطن بريطانى من أصل قطرى.. ومعركة قضائية بين الأسرة الحاكمة فى قطر ومعرض عالمى بسبب تمثال لـ"بيكاسو"


الصحف الأمريكية: دوريات لمسلحين بيض فى فنلندا لحماية النساء من المتحرشين العرب.. حل أزمة البحارة يشير لعلاقات أكثر دفئا بين أمريكا وإيران.. نصف وفيات "السيلفى" بالعالم تحدث فى الهند


الصحافة الإسرائيلية: رئيس الكنيست يدعو الأمم المتحدة بشجب إيران لتنظيمها مسابقة تنكر "الهلوكوست".. نائب بريطانى يثير غضب اليهود الإنجليز لهجومه على إسرائيل.. اتهام 4 يهود بقتل إسرائيلى من أصل إريترى


الصحافة الإسبانية: التحقيق مع حزب إسبانى لتلقيه تمويل من إيران بشكل غير قانونى.. ورئيس البرلمان الإسبانى يدعو للحوار والتوافق.. ونائبة إسبانية تثير جدلا بعد إرضاع طفلها فى أولى جلسات البرلمان

الصحف الإيرانية: الحوار والإحترام حل أزمة البحارة الأمريكيين.. إشادة بدور الدبلوماسية فى الإفراج عن الجنود.. تطبيق الاتفاق النووى السبت المقبل.. وارتفاع معدل الإصابة بالإيدز مقارنة بالسنوات الماضية













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة