3 مبررات تلجأ إليها الحكومات للتجسس على المواطنين "كله علشان مصلحتك"

الجمعة، 15 يناير 2016 12:08 ص
3 مبررات تلجأ إليها الحكومات للتجسس على المواطنين "كله علشان مصلحتك" شخص جالس على كمبيوتر - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تقرير نشر مؤخرا كشف الجنرال المتقاعد "مايكل هايدن" المدير السابق لوكالة الأمن الأمريكى خلال مؤتمر الأمن السيبرانى فى ميامى بيتش عن العديد من الخبايا والأسرار الخاصة بالوكالة والممارسات التى تقوم بها على الإنترنت، ووفقا لموقع CNN الأمريكى فقال "هايدن" أن الوكالة تعتبر اللص الإلكترونى الأفضل والأكثر مهارة فى العالم، وأن الحكومات فى كل البلاد تقوم بالتجسس على المواطنين والحكومات الأخرى، والفارق الوحيد أن الولايات المتحدة الأمريكية تفعل ذلك بشكل أفضل من غيرها.

وخلال حديثة برر مدير وكالة الأمن القومى التجسس الذى تقوم به الحكومات على المواطنين، ونرصد لك فيما يلى أهم التبريرات التى تتخذها الحكومات دافع للتجسس.

حماية وأمن المواطنين


يقول المدير السابق لوكالة الأمن القومى الأمريكية أن الهدف من التجسس الأساسى هو حماية المواطنين وضمان سلامتهم على الإنترنت ومعرفة المخاطر التى يمثلها الآخرين عليهم أثناء اتصالهم بالشبكة.

الأسرار الاقتصادية


فى بعض الحالات تقوم الحكومات بشن هجمات الكترونية على الضوابط الصناعية الرئيسية فى محطات الطاقة والمصانع والخدمات مثل المياه والغاز، وأوضح مسئول استخباراتى أنتجسس الوكالة الأمريكية هدفه أن يكون المواطنين تأمين المواطنين وليس للحصول على أموال، وتقوم الحكومات بسرقة معلومات اقتصادية عن المواد الكيميائية، والمعدات ذات الاستخدام المزدوج.

محاربة الارهاب


تعد مشكلة انتشار الإرهاب على الإنترنت من أهم المبررات التى تتخذها الحكومات لزيادة حدة التجسس على الحسابات ومعرفة ما يقوم به المواطنين على الإنترنت بالتفصيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة