وزير الكهرباء يقرر تشكيل لجنة لمعرفة أسباب حريق محولين بمحطة "أبو قير"

الأربعاء، 13 يناير 2016 01:50 م
وزير الكهرباء يقرر تشكيل لجنة لمعرفة أسباب حريق محولين بمحطة "أبو قير" الدكتور محمد اليمانى - المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، قرر تشكيل لجنة فنية من الشركة القابضة لكهرباء لمعرفة أسباب حريق محولين بمحطة أبو قير القديمة.

وأضاف اليمانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يستبعد وجود شبهة جنائية، خاصة أن شهود عيان أكدوا ذلك، مؤكداً أنهم فى انتظار تحقيقات النيابة العامة فى أسباب الحريق، وسيتم إعلانها.

وأشار اليمانى إلى أنه تمت الاستعانة بمحولات متنقلة احتياطية لحين استبدال المحاولات التى احترقت بأخرى جديد بواسطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مشيراً إلى أنه تم توصيل التيار لكافة المناطق التى تأثرت بآثار الانفجار، ولن يلجأ مركز التحكم القومى لفصل التيار مرة أخرى اليوم.

وكان مركز التحكم القومى للشبكة القومية للكهرباء قد أعلن أنه فى تمام الساعة 23:36 مساء أمس الثلاثاء حدث خروج لمحطة توليد كهرباء أبو قير القديمة جهد 220 /11/6 ك.ف من الخدمة، وذلك نتيجة لحدوث حريق على محول بدء التشغيل للوحدات 3 ، 4 جهد 220 /6 ك.ف، وحريق على محول المساعدات للوحدة الرابعة جهد 15/6 ك.ف.

وأضاف مركز التحكم القومى، فى بيان له اليوم، أنه قد تمكنت وحدة الإطفاء الخاصة بالمحطة وقوات الحماية المدنية مع دعم من بعض الجهات الخارجية من السيطرة على الحريق، لافتاً إلى أنه نتج عن الحادث بعض انقطاعات للتغذية الكهربائية عن بعض المناطق، وتمكن مركز التحكم بالتنسيق مع تحكم الإسكندرية من إعادة وتأمين أحمال المحطة وإعادة التيار الكهربائى للمناطق المفصولة خلال 50 دقيقة.

وأشار البيان إلى أنه جار فحص جميع المهمات داخل المحطة، والتأكد من حالتها وسلامتها، وجارى التحقيق لمعرفة سبب الحريق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة