موجة من الانخفاضات تصيب أسعار الذهب عالميا ومحليا لتهاوى سعر النفط.. و"الشعبة": الفترة الحالية هى أفضل الأوقات للشراء.. وتكشف: 18 دولارا خسائر فى الأوقية بالسوق العالمية فى 24 ساعة

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:37 م
موجة من الانخفاضات تصيب أسعار الذهب عالميا ومحليا لتهاوى سعر النفط.. و"الشعبة": الفترة الحالية هى أفضل الأوقات للشراء.. وتكشف: 18 دولارا خسائر فى الأوقية بالسوق العالمية فى 24 ساعة الذهب - ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الذهب العالمى والمحلى خلال الفترة الراهنة فى موجة من الانخفاضات، بسبب انخفاض أسعار النفط عالميا بما يؤثر بصورة مباشرة على أسعار الذهب، ووصل السعر العالمى فى نسبة غير متوقعة خلال تعاملات اليوم نحو 1080 دولار للأوقية، بعد أن كان فى تعاملات أمس الثلاثاء يقدر بنحو 1098 دولارا، أى بمعدل انخفاض بقيمة 18 دولار للأوقية.

ومن جانبه نصح إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن هذا الفترة الحالية تعد من أفضل أوقات الشراء للمستهلكين فى السوق المصرية، خاصة وأن هذه النقطة لم يصل إليها منذ الأسابيع الماضية خلال فترة ارتفاع الأسعار، وهذا التراجع يعود إلى تراجع سعر النفط إلى 30 دولارا للبرميل، وهو ما غير الحسابات حول المؤشرات التى قد تنبئ بزيادة السعر بعد انقضاء إجازة أعياد الميلاد.

وفسر واصف لـ"اليوم السابع"، أن انخفاض سعر النفط لا يؤثر على سعر الذهب بهذا الشكل، خاصة وأن كافة التوقعات كانت تؤكد الزيادة فى هذا التوقيت من العام، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستكشف عن تغيرا كبير سيطرأ على السوق المحلى يشوبه التذبذب بين الارتفاع الطفيف أو الانخفاض.

وكان عيار 21 سجل اليوم نحو 259 جنيها، وعيار 18 بلغ 222 جنيها، وعيار 24 وصل عند 296 جنيها.

يذكر أنه وفقا لتقرير تابع لصحيفة "تلغراف" البريطانية، أن هناك توقعات باستمرار تراجع سعر النفط لـ20 دولارا للبرميل خلال عام 2016، وكشف التقرير أن تراجع سعر النفط يعتبر للمرة الأولى منذ عام 2003، حيث خيم على التداولات وفرة فى المعروض فى ظل تناقص للطلب العالمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة