بالصور ..تفاصيل 6 ساعات لوزير التموين بالعاشر من رمضان فى 4 مصانع للزيوت واللحوم.. حنفى: السلاسل التجارية بوابة لتنمية جهاز التجارة الداخلية.. ويعلن ضخ أكثر من 2000 طن زيت طعام يوميًا

الأربعاء، 13 يناير 2016 02:33 ص
بالصور ..تفاصيل 6 ساعات لوزير التموين بالعاشر من رمضان  فى 4 مصانع للزيوت واللحوم.. حنفى: السلاسل التجارية بوابة لتنمية جهاز التجارة الداخلية.. ويعلن ضخ أكثر من 2000 طن زيت طعام يوميًا جانب من زيارة وزير التموين لمدينة العاشر من رمضان
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير التموين يناقش مشكلات الاستثمار فى الصناعات الغذائية مع مجلس إدارة مستثمرين العاشر ويكشف عن تطبيق منظومة جديدة لحماية المنتجات الوطنية السبت المقبل



اليوم السابع -1 -2016


شهدت مدينة العاشر من رمضان الثلاثاء جولة مكثفة لوزير التموين فى المدينة استمرت لأكثر من 6 ساعات بدأت بتفقد مجمع خدمات "هايبر وان" وانتهت باجتماع مع مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر.

اليوم السابع -1 -2016

الرئيس بدء الدعوة لأصحاب السلاسل ووزير التموين يحملها


خلال الزيارة شدد الوزير الدكتور خالد حنفى وزير التموين على أهمية أن المنتج الجيد مقدم من أجل خدمة المواطن وأن الجولة فى سلسلة مطاعم هايبر الغرض منها امتداد البداية التى بدأها الرئيس بدعوة أصحاب السلاسل والمطورين التجاريين فى مجال تنمية التجارة الداخلية.

وأشار الوزير إلى أنه بعد دعوة الرئيس تحركنا بشكل سريع لرصد كل الطرق التى تسهل عملية الاستثمار والتجارة الداخلية والمنافع التجارية وإخراج دليل استرشادى لكل المتطلبات التى طالبت بها أكثر من 17 وزارة للاستثمار فى مجال المنافذ التجارية .
اليوم السابع -1 -2016

وزير التموين : السلاسل التجارية هى بوابة تنمية جهاز التجارة الداخلية


وقال الوزير أن السلاسل التجارية هى بوابة تنمية جهاز التجارة الداخلية حيث يتقدم لها من يرغب فى الاستثمار للحصول على الدليل الاسترشادى ومعرفة الإجراءات مؤكدا أنه تم حصر أراضى موجودة لدى الدولة وشملت 733 قطعة أرض وتم حصر منافذ وصلت 366 منفذ وتم عرض الاراضى والمنافع والجهات ذات الصلة بعد توجيهات مجلس الوزراء وتم تشكيل لجان الموافقات .

وأكد وزير التموين أن هناك 360 رد مباشر برغبات مختلفة فى الاستثمار ويتم الآن تقييم سعر هذه الأماكن من الأراضى وفى حال الانتهاء من هذا الإجراء سيتم دعوة هؤلاء الراغبين بشكل نهائى بعقد موثق وكراسة شروط طبقا لتوجيهات رئاسة الوزراء للانتهاء من الاجراءات بشكل سريع يختصر الوقت والإجراءات بأسعار ها لمن يرغب، مشيرا إلى أن الاستثمار فى كثير من هذه السلاسل تأتى من خارج مصر ودخلا وتضخ مليارات الجنيهات والاستثمارات لمصر وتوفر فرص عمل وتخدم 75% من فرص العمل للشعب المصرى.

و طالب بعض أهالى العاشر من رمضان بضرورة فتح منافذ شبيهة له فى كل محافظات مصر لما يقدمه من خدمه مميزة بأسعار بسيطة وجودة عالية.

اليوم السابع -1 -2016


وزير التموين: 39 ألف شاب وفتاة طلبوا الحصول على قروض سلعية


كما أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية خلال زيارته أنه تقدم حتى الان لمشروع جمعيتى نحو 39 ألف شاب وفتاة للحصول على قروض سلعية تتراوح من 50 الف إلى 100 الف جنيه للبيع للمواطنى من خلال منافذ سلعية جديدة.
اليوم السابع -1 -2016


وزير التموين : ضخ 2000 طن زيت طعام يوميا من منتجات القابضة للصناعات الغذائية


وأكد الدكتور خالد حنفى وزير التموين أنه يتم حاليا ضخ اكثر من 2000 طن زيت طعام يوميا من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومن القطاع الخاص فى فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة ومحلات البقالة التموينية لصرفها سلع على البطاقات التموينية بالاضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية الاخرى سواء للبطاقات التموينية او سلع فارق نقاط الخبز
اليوم السابع -1 -2016

وزير التموين : 360 طلبا مباشر للاستثمار وإقامة سلاسل


وقال وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده داخل هايبر وان على هامش زيارته بحضور الفنان المهندس محمد ثروت كأحد أهم مستثمرى العاشر من رمضان وشريك فى هايبر وان والسيد بسيونى مدير عام شركات ارما، وخالد دويدار مدير عام الهايبر، ان الوزارة تقوم بتشجيع اصحاب السلاسل التجارية للاستثمار فى اقامة المزيد من هذه السلاسل والمناطق التجارية والمراكز اللوجستية وذلك تفعيلا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لاقامة السلاسل التجارية بهدف تشجيع الاستثمار فى قطاع التجارة الداخلية وتوفير السلع الغذائية للمواطنين وفرص عمل للشباب مشيرا إلى انه تم حصر نحو 733 قطعة ارض و366 منفذ من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار عليهم وتطوير المنافذ مؤكدا انه تم دعوة المستثمرين للاستثمار فى هذه الاراض وانه تم عمل دليل استرشادى يتضمن الشروط الميسرة لاستخراج التراخيص الخاصة بالسلاسل التجارية وانه تم حتى الان تلقى نحو 360 طلبا مباشر للاستثمار واقامة سلاسل تجارية وايضا تطوير منافذ سلعية وقد تبرع هايبر ون بتطوير 10 فروع للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العمالة بها وادارتها لمدة 6.

جولة لوزير التموين فى 4 شركات للزيوت والمعجنات واللحوم


وبعد انتهاء زيارته لهايبر تفقد شركة المتحدة للزيوت بالعاشر من رمضان وفوجىء بأن الشركة تبدأ بتصنيع الزجاجات الخاصه بعبوة الزيت مطالبا اللواء إبراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والذى رافقة خلال الجولة بضرورة أن يتم إنشاء خط انتاج تابع للشركة القابضة بنفس التقنية والتكنولوجيا حتى تكون عملية التصنيع والتعبئة والتغليف مكتملة .

وتفقد الوزير كافة مراحل الإنتاج داخل الشركة المتحدة ومنها توجه إلى شركة الملكة لتصنيع المكرونة وتوقف عند سعر المنتج الايطالى مقارنه بالمنتج المحلى وان فارق السعر لابد أن يتم استخدامه لصالح المستهلك المصرى.

كما قام وزير التموين بزيارة شركة ارما للزيوت والتى تنتج زيوت التموين التى تسلم للمواطنين على مساحة شاسعة وتفقد مصنع تكرير الزيوت والسمن ومراحل تعبئة وتجهيز المنتج وخطوط الإنتاج للزيوت سواء للعبوات الكبيرة أو المتوسطة أو علب السمن أو البرطمانات التى تسلم للمواطنين ضمن منظومة التموين.

وفى المرحلة قبل الأخيرة لوزير التموين فى العاشر توجه لزيارة مصنع حلو انى إخوان واستقبله المدير التنفيذى للشركة حلوانى طارق مطور وخالد شوقى المدير الإدارى واستمع الوزير لشرح وافى حول عملية الإنتاج ونسب التصدير للخارج والحرص على جودة المنتجات وخطوط الإنتاج المختلفة للحوم من هامبرجر وسجق وبيفى وطرق التصنيع، وأشاد الوزير بنسبة النظافة والتكنولوجيا داخل المصنع وتنوع المنتجات.

وزير التموين يستمع لمشكلات مستثمرى العاش

ر
ووصل الوزير لجولته فى العاشر وعقد اجتماع مع أعضاء جمعية مستثمرى العاشر بحضور رئيس الجمعية الدكتور سمير عارف والدكتور وليد هلال نائب رئيس الجمعية والامين العام للجمعية أيمن رضا وبعض رجال الأعمال منهم المهندس عادل الشنوانى رئيس شعبة الصناعات الغذائية بالجمعية والمهندس عمرو الفندى رئيس مجلس إدارة شركة سيما .

وخلال الاجتماع استمع وزير التموين لمشكلات مدينة العاشر من رمضان سواء على مستوى الاهالى أو المستثمرين، حيث طالب نائب جمعية المستثمرين الدكتور وليد هلال، وزير التموين بضرورة توفير السيارات المتنقلة وزيادة عدد المجمعات الاستهلاكية فى المدينة بما يتناسب مع طفرة زيادة عدد المواطنين بالعاشر وإقامة سوق خاص بالمنتجات الغذائية باعتبار العاشر سوق جاذب .

فيما عرض المهندس عادل الشنوانى بعض المشكلات التى تعانى منها الشعبة وخاصة المصانع العشوائية وتهرب بعض المصنعين من الرقابة عليهم من قبل وزارتى التموين والصحة .

وعن الرسومات التى تفرض على الطرق طالب أيمن رضا الأمين العام للجمعية بضرورة تدخل وزير التموين لحل المشكلة بالتنسيق مع الاتحاد العام للجمعيات التعاونية

وزير التموين يكشف : نظام جديد لحماية الصناعة الوطنية


وبدوره شدد وزير التموين على اهمية الرقابة على هذه المنتجات لمصنعى تحت السلم معلنا أن وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وجهاز حماية المستهلك ستعلن خلال السبت المقبل منظومة جديدة لحماية المنتجات الوطنية من خلال جهاز كشف تاريخ المنتج وجهة المنشاء مؤكدا أن هذه المنظومة الجديدة ستجبر هؤلاء المصنعين على التحول من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى والدخول فى المنظومة .

وطالب الوزير مجلس ادارة جمعية المستثمرين بالعاشر بضرورة الدخول فى منظومتى التموين ونقاط الخبز التى سيحكم عليها المواطن ووجود منافسة فى الفوز بنقاط الخبز قائلا إنه من الشهر المقبل سيتم تطبيق نظام تكون فيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمثابة تاجر الجملة الوحيد حيث تسلم الشركات منتجاتها للقابضة وبدورها تقوم بتوزيعها وإعطاء مقابلها للشركات خلال 45 يوم .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة