وزير التموين: المناطق اللوجيستية تقلل من اعتماد مصر على الاستيراد

الثلاثاء، 12 يناير 2016 03:55 م
وزير التموين: المناطق اللوجيستية تقلل من اعتماد مصر على الاستيراد الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، اليوم، الثلاثاء، خلال تواجده بمدينة العاشر من رمضان وتفقده المجمعات السوقية إن المناطق اللوجيستية هى أكثر الأنشطة المولدة لفرص العمل، حيث أن هناك 3500 عامل بشكل مباشر فى مساحة قدرها 20 ألف متر مربع أى كل 7 أمتار توفر فرصة عمل عكس دول كثيرة لا تتوفر فيها فرصة عمل فى 7 آلاف متر.

وأشار وزير التموين إلى أن هذه الأماكن والكيانات تجر وراءها قطاع الإنتاج وتشجع الاستثمار فى مجال الصناعات الغذائية وتقلل من اعتماد مصر على الخارج، واستيراد المنتجات الغذائية، مؤكدا أهمية أن المنتج الجيد مقدم من أجل خدمة المواطن وأن الجولة فى أسواق المدينة الغرض منها استكمال ما بدأه الرئيس بدعوة أصحاب السلاسل والمطورين التجاريين فى مجال تنمية التجارة الداخلية.

ويرى الوزير أن هذه الخدمات اللوجيستية تحول القطاع الخاص لقطاع منظم رسمى وأن اقتصاد السوق يتطلب الاهتمام الخاص ويشارك بـ75% من الناتج المحلى لمصر وثلاث أرباع الإنتاج تولد من القطاع الخاص، ونسبة التشغيل به عالية والاهتمام بها يعكس الاهتمام بـ75% من المصريين ولابد من مساهمة قطاع الأعمال العام للعمل على تطوير مصلحة الأسرة المصرية، وحل أكبر قدر ممكن من مشاكلها.

وأكد الوزير أن السلاسل التجارية هى بوابة تنمية جهاز التجارة الداخلية، حيث يتقدم لها من يرغب فى الاستثمار للحصول على الدليل الاسترشادى ومعرفة الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم حصر أراضى موجودة لدى الدولة وشملت 733 قطعة أرض وتم حصر منافذ وصلت 366 منفذا، وتم عرض الأراضى والمنافع والجهات ذات الصلة بعد توجيهات مجلس الوزراء وتم تشكيل لجان الموافقات .

وتابع وزير التموين أن هناك 360 ردا مباشرا برغبات مختلفة فى الاستثمار ويتم الآن تقييم سعر هذه الأماكن من الأراضى وفى حال الانتهاء من هذا الإجراء سيتم دعوة هؤلاء الراغبين بشكل نهائى بعقد موثق وكراسة شروط، طبقا لتوجيهات رئاسة الوزراء للانتهاء من الإجراءات بشكل سريع يختصر الوقت والإجراءات بأسعارها، لمن يرغب مشيرا إلى أن الاستثمار فى كثير من هذه السلاسل تأتى من خارج مصر ودخلا وتضخ مليارات الجنيهات والاستثمارات لمصر وتوفر فرص عمل وتخدم 75%، من فرص العمل للشعب المصرى.

طالب بعض أهالى العاشر من رمضان بضرورة فتح منافذ شبيهة له فى كل محافظات مصر لما يقدمه من خدمه مميزة بأسعار بسيطة وجودة عالية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة