بالصور.. أحمد الزند يفتتح محكمة جزئية بالمنصورة.. ويؤكد: العدل يتحقق بالعمل الجاد.. تصريحات هشام جنينة غير صحيحة ومن المقرر عرض تقرير بشأنها على البرلمان.. ولن تزيد المحاكمة فى أى قضية عن سنة

الثلاثاء، 12 يناير 2016 08:54 م
بالصور.. أحمد الزند يفتتح محكمة جزئية بالمنصورة.. ويؤكد: العدل يتحقق بالعمل الجاد.. تصريحات هشام جنينة غير صحيحة ومن المقرر عرض تقرير بشأنها على البرلمان.. ولن تزيد المحاكمة فى أى قضية عن سنة الزند يفتتح محكمة جزئية بالمنصورة
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-وزير العدل يأمر ببناء شهر عقارى نموذجى بتمى الأمديد
-مكافأة للعاملين بمحاكم المنصورة بمناسبة افتتاح محكمة "تمى الأمديد"



افتتح مساء اليوم الثلاثاء المستشار أحمد الزند وزير العدل مبنى محكمة جزئية جديدة بمركز ومدينة تمى الأمديد بمحافظة المنصورة، فى حضور الأستاذ حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والمستشار أكثم البغدادى مساعد الوزير لشئون أبنية المحاكم، واللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، والسادة مساعدى وزير العدل ولفيف من أعضاء مجلس الشعب.

اليوم السابع -1 -2016

وقد بدأت مراسم الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها المؤتمر الذى عقده وزير العدل، والذى أكد من خلاله أن من أهم توجهات وزارة العدل امتداد قصور العدالة فى ربوع مصر بأكملها، لافتا إلى أن العدل لا يتحقق بالبناءات وحدها ولكن بالعمل الجاد المخلص المتفانى بداخلها، فالقاضى المصرى جل اهتمامه إرساء قواعد العدل لأنه يقدر معنى أن العدل هو اسم من أسماء الله الحسنى.

كما أعلن عن قرب افتتاح محكمة بنى عبيد على بعد 27 كيلو من مدينة المنصورة، وأيضا عن عزمه فى إنشاء محكمة استئنافية وشهرعقارى نموذجى مجهز على أعلى مستوى بمدينة تمى الأمديد، وذلك تلبية لمطالب أهل المدينة أثناء افتتاح المحكمة الجزئية اليوم.

وعقب انتهاء المؤتمر الصحفى تفقد المستشار الزند والسادة الحضور المحكمة بقاعاتها وغرفها المختلفة.

وتبلغ المساحة الكلية للمحكمة 1225 مترا مربعا، وتضم محكمة أسرة وقاعتى جلسات وغرفتى مداولة، وقاعة للمحامين، وأربع استراحات للقضاة.

يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لبناء محاكم جديدة لخدمة المواطنين والتيسير عليهم فى كافة أنحاء الجمهورية وخاصة المحرومة منها، وتكون هذه المحاكم مصممة ومزودة بممرات متسعة لتشمل جميع أنواع المحاكم الجزئية والابتدائية والاستئنافية، وملحق بكل منها قطاع خاص للشهر العقارى، ويتم تجهيز هذه المحاكم بأحدث التقنيات التكنولوجية فى تسجيل الدعاوى وحفظ المستندات آليا.

"الزند": وضعنا قانونا ينص على ألا تزيد المحاكمة فى أى قضية عن سنة


وقال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، اليوم، لافتتاح محكمة تمى الأمديد الجزئية، إن هناك مشروع قانون للإنجاز فى العدالة، وعدم تأخر الأحكام القضائية.

وقال "الزند" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" يوجد معوقات فنية وبشرية ونحن نعالجها حاليا، ونعمل على زيادة الخبراء الشرعيين، وتم تعيين 3 خبراء فى كل محكمة، وزيادة أفراد الطب الشرعى، وسيتم عمل قانون ينص على ألا يتأخر الحكم فى القضية عن سنة واحدة، وسيتم تعديل مدة الحبس الاحتياطى، وسنتابع بدقة كل المعوقات، ولكنها ستستغرق وقتا، وأنا حزنت جدا لما وجدت قضية استمرت فى المحكمة 25 سنة.

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف "الزند" الفساد جزء من الطبيعة البشرية، ولو كانت الدولة تقتدى بوزارة العدل لما كان الفساد انتشر بهذا الشكل، نحن لنا تجربة فريدة وهى الملاحقة من التفتيش ولا نعلن عنها حتى لا يفقد الناس ثقتها فى القضاء.

اليوم السابع -1 -2016

يذكر أن تكلفة إنشاء المبنى بلغت 13 ونصف مليون جنيه، مقام على مساحة 1225 مترا، ويضم قاعتين للجلسات وغرفتين للمداولة، وقاعة للمحامين، و3 غرفة إدارية، و4 استراحة للقضاة ووكلاء النيابة، ومحكمة الأسرة، وتضم محكمة جزئية ملحقًا بها الشهر العقارى والتوثيق.

وزير العدل يأمر ببناء شهر عقارى نموذجى بتمى الأمديد


وأمر المستشار أحمد الزند وزير العدل، بضم الشهر العقارى بمركز بتمى الأمديد، بمحافظة الدقهلية، إلى داخل محكمة تمى الأمديد الابتدائية الجديدة.

يذكر أن الشهر العقارى بتمى الأمديد، مقره شقة سكنية، مؤجرة من أحد الأهالى، وقد طالب بعض الموظفين المتواجدين خلال الزيارة بنقل المكتب.

اليوم السابع -1 -2016

وقال "الزند" للمحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية: "وفر لى أرض" فرد المحافظ: الأرض متوفرة، فقال "الزند "سنبنى شهرا عقاريا نموذجيا بمدينة تمى الأمديد بدلا من الموجود حاليا".

وزير العدل: تصريحات هشام جنينة غير صحيحة.. وعرض تقرير بشأنها على البرلمان



وقال المستشار أحمد الزند، وزير العدل، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، إن ما جاء على لسان المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات غير صحيح وعار من الصحة.

اليوم السابع -1 -2016

وقال "الزند" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن كل مصرى مسئول عن هذه الأموال، وأثبتت لجنة تقصى الحقائق، أن كثيرا من الأرقام غير صحيح، وحجم الفساد ليس كما قدره "جنينة" بـ600 مليار جنيه، وتم عمل تقرير لعرضه على مجلس النواب بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

اليوم السابع -1 -2016


مكافأة للعاملين بمحاكم المنصورة بمناسبة افتتاح محكمة "تمى الأمديد"


وقال المستشار أحمد الزند وزير العدل، إنه سيصرف شهر مكافأة للعاملين بالمحكمة الجزئية بتمى الأمديد، وللعاملين بمحكمة المنصورة الابتدائية، ومعاونى المستشار عبد الحميد همام رئيس محكمة المنصورة.

اليوم السابع -1 -2016

وسيتم صرف شهر مكافأة للعاملين بهيئة الأبنية الهندسية التابعة لوزارة العدل، وكان "الزند" قد أمر بصرف مكافأة نصف شهر، وطلب "همام" بزيادتها فاستجاب وزير العدل لطلبه.

اليوم السابع -1 -2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة