محافظ بنى سويف يبحث ترتيبات احتفالية اليوم العالمى للمعاق

الإثنين، 11 يناير 2016 02:52 م
محافظ بنى سويف يبحث ترتيبات احتفالية اليوم العالمى للمعاق المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بنى سويف أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تتوانى فى توفير كل سبل الدعم والمساندة اللازمة للمعاقين، مؤكدا على رعاية واحتضان أصحاب القدرات الخاصة والموهوبين منهم.

وأضاف أن هناك سعيا دءوبا لدى كل أجهزة الدولة ومؤسساتها للعمل على دمج هذه الفئات ضمن شرائح المجتمع باعتبار أنهم جزء أساسى لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه بمدير عام الشباب والرياضة أحمد سرور، لبحث الترتيبات الخاصة بالاحتفال باليوم العالمى للمعاق الذى سوف تنظمه مديرية الشباب والرياضة مطلع الأسبوع القادم بالصالة المغطاة شرق النيل.

وأشار "سرور" إلى أن الاحتفال يتضمن فقرات رياضية لمتحدى الإعاقة فى ألعاب رفع الأثقال، تنس الطاولة، خماسى كرة القدم، الكرة الطائرة جلوس، السباحة، ألعاب القوى وألعاب ترويحية ومسابقات رياضية لذوى الاحتياجات الخاصة.

لفت المحافظ إلى أهمية إعداد قاعدة بيانات تشمل حصر دقيق لجميع المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة والقطاعات التابعة لها وكذا حصر جميع المؤسسات والهيئات والجمعيات العاملة فى هذا المجال لوضع خطة العمل وأسلوب التعامل مع مختلف القضايا والمشكلات الخاصة بهذه الفئة.

كما أكد المحافظ على أهمية اكتشاف المواهب الرياضية وتوفير الإمكانات والأنشطة التى تساعد على المساهمة فى صناعة نجوم الرياضة فى الألعاب المختلفة، منوهاً إلى إمكانية الاستعانة بخبرات وكوارد وإمكانيات كلية التربية الرياضية ببنى سويف فى صناعة أبطال ونجوم فى ألعاب مختلفة من خلال التركيز على لعبات معينة تتناسب مع بيئة وظروف المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة