عبد المنعم سعيد: الأزمة بين إيران والسعودية أخذت جانباً طائفياً ودينياً

الإثنين، 11 يناير 2016 05:35 م
عبد المنعم سعيد: الأزمة بين إيران والسعودية أخذت جانباً طائفياً ودينياً د.عبد المنــــعم سعـــيد مدير المركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية
كتب محمد حجاج - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المركز الاقليمى للدراسات الإستراتيجية بالقاهرة اليوم الاثنين ندوة بعنوان: "التداعيات الإقليمية المحتملة للسياسة الإيرانية فى المنطقة"، وذلك لمناقشة المسارات المحتملة للتصعيد الإيراني- الخليجى، والموقف المصرى من هذا التصعيد، وتأثير المتغير الطائفى على الدور الإيرانى فى أفريقيا، والتصور الأمريكى للدور الإقليمى الإيرانى.

وقال د. عبد المنــــعم سعـــيد مدير المركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، إن إيران تعتبر من الأعمدة الرئيسية التى يعتمد عليها الشرق الأوسط والوطن العربى فى الوقت الراهن، موضحاً أن طهران تمثل جزء هام من الأعمدة الأمنية فى الوطن العربى لا يمكن تجاهله على الإطلاق، مضيفا أن الجميع يعلم قيمة إيران الاقتصادية والحربية داخل الوطن العربى.

وأشار مدير المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية بالقاهرة، إلى أن هناك أزمة تشتعل الأن بين المملكة السعودية وإيران يجب السيطرة عليها قبل أن تصبح أكثر اشتعالاً، مشيرا أن الأزمة الآن اتخذت جانب دينى وطائفي بين السنة والشيعة وهو أمر فى غاية الخطورة ويجب تداركه بأقصى سرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة