حركة "نداء تونس" تمنح الثقة لحكومة الصيد الجديدة

الإثنين، 11 يناير 2016 07:16 م
حركة "نداء تونس" تمنح الثقة لحكومة الصيد الجديدة رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تونس


قررت حركة "نداء تونس" اليوم الاثنين منح الثقة لحكومة الحبيب الصيد بتركيبتها الجديدة التى تم الإعلان عنها مؤخرا، وفقا لما ذكرته الإذاعة التونسية نقلا عن الناطق الرسمى للحركة عبد العزيز القطى.

وأشار القطى إلى أن التعديل الأخير مرتبط بالبرنامج الذى أعلن عنه رئيس الحكومة فى الجلسة المخصصة لمناقشة قانون المالية لسنة 2016 وتتماشى معه، مؤكدا فى ذات السياق أن الصيد هو الوحيد الذى يُخوّل له تغيير الوزراء والقيام بالتعديلات.

يذكر أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، أعلن منذ قليل تعيين مستشار لدى رئاسة الحكومة مكلف بالتونسيين بالخارج وذلك خلال الجلسة العامة بمجلس نوّاب الشعب المخصصة لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

وتحدث رئيس الحكومة فى هذا الإطار عن مشروع قانون إنشاء مجلس وطنى للتونسيين بالخارج، مشيرا إلى أنه تمت إحالته إلى مجلس نواب الشعب وسيضم ممثلين عن المجلس وعن دوائر التونسيين بالخارج والجمعيات والمنظمات الوطنية ذات العلاقة.

كما تحدث عن إعادة هيكلة وزارة الداخلية بالفصل بين الشؤون الأمنية والشؤون المحليّة، بهدف تمكين الوزارة من التفرغ والمساهمة الفعّالة فى الحرب ضد الإرهاب وضمان أمن المواطنين، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن إنشاء وزارة الشؤون المحلية من شأنه أن يجسّم مبدأ اللامركزية ودفع التنمية الجهوية.

وأفاد بأن إعداد المخطط الخماسى للتنمية 2016- 2020 بلغ حاليا مرحلته الثالثة وسيتم عرض محتواه قبل نهاية الثلاثيّة الحاليّة من سنة 2016 على مجلس نواب الشّعب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة