نيابة شمال سيناء تباشر تحقيقاتها فى اشعال النيران بسيارت النظافة بالعريش

الأحد، 10 يناير 2016 11:47 م
نيابة شمال سيناء تباشر تحقيقاتها فى اشعال النيران بسيارت النظافة بالعريش حريق سيارات نظافة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باشرت نيابة شمال سيناء اليوم التحقيق فى حريق شركة النظافة بالعريش والذى أشعله مجهولون فجر الأحد فى معدات شركة النظافة مما أدى إلى احتراق 43 سيارة ومعدة قيمتها نحو 20 مليون جنيها.
وتم تشكيل فريق من النيابة برئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء ، وذلك لمعاينة موقع الشركة .
وأصدرت النيابة قرارها بندب الأدلة الجنائية لعمل معاينة تصويرية لمكان الحريق لمعرفة أسبابه وبدايته ونهايته ، والمادة المستخدمة فى اشعال النيران.
كما قررت النيابة ندب لجنة فنية لمعاينة التلفيات فى السيارات والمعدات وتحديد قيمتها، وسؤال العاملين المتواجدين من السائقين وأفراد الأمن والحراسة أثناء الواقعة.
وطلبت النيابة تحريات ادارتى الأمن الوطنى والبحث الجنائى حول واقعة حريق الشركة، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط واحضار الجناة.
من جانبها كشفت مصادر امنية لـ " اليوم " السابع ان التحقيقات الأمنية فى ملابسات الحريق كشفت عن تفاصيل جديدة، تشير الى ان منفذى عملية الحريق كانوا يجهزون للسطو على السيارت وتحريكها من مكانها الى مكان اخر بغرض الأستيلاء عللا بعضها الا انهم لن يستطيعوا لتعذر الحصول على مفاتيحها، كما انهم كانوا يبحثون عن اشخاص بعينهم من بين العمال لخطفهم.
وأكد المصدر ان السبب الحقيقى للحادث هو بغرض الانتقام من الشركة بالعريش والتى تقوم على مدار الساعة برفع المخلفات والقمامة من الشارع فى حين يلجأ المسلحين الى وضع متفجرات فى اكياس القمامة والقائها على جانب الشارع وتفجيرها عن بعد اثناء مرور ارتال القوات الأمنية .
وتابع المصدر ان التحقيقات تشير الى ان الشركة سبق وتلقى عمالها تهديدات من مسلحين بعد ان عثروا اثناء جمعهم القمامة على عبوات ناسفة وابلغوا الجهات الأمنية عنها .

وقال أحد العمال الذين شاهدوا الحادث، ان الجراج الخاص بسيارت حملة شركة النظافة بالعريش يقع فى منطقة غير مؤمنة، وأشار إلى أن نحو 50 من بين 125 عاملا يقيمون فى استراحة داخل مقر الحملة، وهم من هاجمهم المسلحين وفتشوا فى بطاقتهم ثم أمروهم بالأنبطاح تحت تهديد السلاح وبحثوا عن مفاتيح السيارت لكن لم يجدوها وكان المسلحين بحسب شاهد العيان مقسمين الى مجموعات بعضها فى خارج أسوار الحملة تقوم بالحراسة واخرين امروا العمال بالأنبطاح ومجموعة اشعلت النيران فى السيارت.
وشهدت مدينة العريش اليوم تكدس فى القمامة، وقام اهالى بجهود ذاتية بجمع اكياس القمامة ، وأعلن اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء انه جارى التنسيق مع الشركة لاستمرارها فى العمل داخل العريش مشيرا الى ان ماحدث يهدف الى ان تبقى الشوارع مليئة بالقمامة والتى تستغل لوضع عبوات متفجرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة