ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد قسم مرتضى منصور.. هيثم الحريرى يقدم طلبا لرئيس الجلسة لمراجعة تسجيلات قسم النواب.. محمد عزيز: الدستور بمواده وديباجته وحدة متكاملة.. ونشطاء: هل سيحاسب؟

الأحد، 10 يناير 2016 01:09 م
ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد قسم مرتضى منصور.. هيثم الحريرى يقدم طلبا لرئيس الجلسة لمراجعة تسجيلات قسم النواب.. محمد عزيز: الدستور بمواده وديباجته وحدة متكاملة.. ونشطاء: هل سيحاسب؟ مرتضى منصور
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار النائب مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أداءه اليمين الدستورية فى الجلسة الإجرائية لمجلس النواب صباح اليوم الأحد.

وقال مرتضى منصور فى الجلسة الإجرائية للبرلمان "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم مواد الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، وقد أضاف كلمة "مواد" للقسم الدستورى.

ومن جانبه تقدم النائب البرلمانى هيثم الحريرى بطلب لرئيس الجلسة لمراجعة تسجيلات أداء القسم للسادة النواب للتأكد من مطابقتها لنص اليمين الدستورى.

وكتب هيثم الحريرى على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلا "تقدمت لرئيس الجلسة بطلب لمراجعة تسجيلات أداء القسم للسادة النواب للتأكد من مطابقتها لنص اليمين الدستورى".

وتابع "مع التأكيد أن الإخلال بأداء القسم يفقد العضو شرط رئيسى من شروط عضوية البرلمان الدستور يعلو ولا يعلى عليه عاشت ثورة الشعب المصرى يناير ويونيو".

أما الناشط محمد عزيز، كتب على حسابه على "فيس بوك" قائلا "لما تغير فى القسم بإضافة كلمة "مواد" قبل الدستور يبقى قسمك باطل ده أولا".

وأضاف فى منشوره " ثانيا أنت عملت كده عشان ديباجة الدستور بتقول إن 25 يناير ثورة فمش معترف بيها، أحب أعملك مفاجأة أن فى مادة من مواد الدستور بتقول يشكل الدستور بمواده وديباجته وحدة متكاملة".

وقال أحد المدونين "مرتضى منصور قال فى القسم أحافظ على "مواد" الدستور والقانون مرتضى زود كلمة "مواد" على القسم عشان يقول "أنا حلفت على المواد مش على الديباجة اللى ذكر فيها ثورة يناير"، فيما تساءل آخرون عن هل سيتم محاسبة "منصور" على تلك الخطوة أم لا.

وتأتى اليمين الدستورية وفق المادة 104 للدستور وهو "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. مرتضى منصور يضيف كلمة "مواد" لحلف اليمين لعدم اعترافه بثورة 25 يناير

- قسم "المستشار" فى البرلمان غير دستورى.. مرتضى منصور يضيف كلمة "مواد" لحلف اليمين لعدم اعترافه بثورة 25 يناير.. الإسلامبولى: كان يجب على رئيس الجلسة الإجرائية إيقافه.. محمد أبو شقة: يتوجب عليه إعادته

- الدكتور صلاح فوزى: مخالفة مرتضى منصور للقسم تمنعه من ممارسة مهام عضويته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة