حصاد المحافظات.. مصرع طبيب إخوانى بعيادته فى تبادل إطلاق النيران أثناء ضبطه بالفيوم.. مسعف يعتدى بشومة على طبيب بمستشفى بلبيس العام فى الشرقية.. والسيطرة على حريق فى سفينة أجنبية برصيف ميناء بورتوفيق

الأحد، 10 يناير 2016 12:22 ص
حصاد المحافظات.. مصرع طبيب إخوانى بعيادته فى تبادل إطلاق النيران أثناء ضبطه بالفيوم.. مسعف يعتدى بشومة على طبيب بمستشفى بلبيس العام فى الشرقية.. والسيطرة على حريق فى سفينة أجنبية برصيف ميناء بورتوفيق اطلاق نار - أرشيفية
المحافظات: رباب الجالى - إيمان مهنى - محمد كمال - فتحية الديب - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات، السبت، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أن الدكتور فتحى ياسين، أستاذ كيمياء بجامعة الزقازيق، أكد أن حرائق المنازل بالشرقية سببها الغاز الطبيعى، واصطدم ميكروباص ببوابة الرسوم بطريق القاهرة – الفيوم، مما أسفر عن إصابة 11 شخصًا، وتبول تلميذ على نفسه داخل لجنة امتحانات بالغربية، بعد منعه من دخول الحمام.

مصرع طبيب إخوانى بعيادته فى تبادل إطلاق النيران أثناء ضبطه


لقى طبيب من جماعة الإخوان بمحافظة الفيوم، مصرعه فى عيادته الخاصة بمدينة الفيوم، أثناء قيام حملة أمنية بضبطه، بعدما وقع تبادل لإطلاق النيران بين الطرفين، ونُقِل لمستشفى الفيوم العام.

من جانبه قال مصدر أمنى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، كان تلقى معلومات تفيد بتردد محمد.م.ع، طبيب بشرى، ويعمل بمستشفى الفيوم العام، على عيادته الخاصة بمنطقة منشأة عبد الله، والمطلوب ضبطه وإحضاره لاتهامه فى عدد من القضايا، وانضمامه لجماعة الإخوان.

وقامت حملة أمنية مكبرة بعمل كمين للطبيب أمام عيادته، وأثناء تواجده بالعيادة وقع تبادل لإطلاق النيران بينه وبين الشرطة، ولقى مصرعه، وتم نقل الجثة لمستشفى الفيوم العام.

ميكروباص يصطدم ببوابة الرسوم بطريق القاهرة - الفيوم وإصابة 11 شخصًا


شهد طريق القاهرة - الفيوم الصحراوى، وقوع حادث اصطدام سيارة ميكروباص، بالإنشاءات الجديدة التى تتم ببوابة الرسوم، وأصيب 11 مواطنًا، ونقلوا إلى مستشفى الفيوم العام. كان اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من الدكتور سامح السيد مدير إسعاف الفيوم، يفيد وقوع حادث تصادم بطريق القاهرة – الفيوم.

حيث تبين أن سيارة ميكروباص اصطدمت بالإنشاءات الجديدة ببوابة الرسوم، وأصيب 11 مواطنًا، وانتقلت 7 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام.

السيطرة على حريق فى سفينة أجنبية برصيف ميناء بورتوفيق


تمكنت مباحث الموانئ بالسويس، بالتعاون مع شرطة المسطح المائية، وضباط الحماية المدنية من السيطرة على حريق بسفينة أجنبية بعد اشتعال النيران بشكل مفاجئ. كان اللواء سيد بدران مدير إدارة شرطة الموانئ بالإدارة العامة لمحور قناة السويس قد تلقى إخطارا باشتعال النيران بسفينة أجنبية موجودة على رصيف ميناء بورتوفيق، فى أحد الغرف بالسفينة، ما أدى إلى ارتفاع ألسنة اللهب والأدخنة.

على الفور تم إبلاغ شرطة المسطح المائية وضباط الحماية المدنية بالميناء وتوجهوا مسرعين للسفينة والسيطرة على الحريق خلال دقائق، حيث لم يسفر الحريق عن أى خسائر فى بشرية. هذا وتم إبلاغ اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بالواقعة وأمر بالتحقيق الإدارى بالواقعة، وتحرير محضر بالواقعة وإبلاغ النيابة العامة لتولى التحقيقات.

كما أمر بصرف مكافأة لكل من شارك فى إخماد الحريق فى وقت سريع دون امتداد ألسنة اللهب لغرفة كانت بداخلها تنكات تحمل مواد بترولية، وكانت ستشكل خطرا داهما على السفينة والميناء حال وصول الحريق لها.

مسعف يعتدى بشومة على طبيب بمستشفى بلبيس العام


قام الدكتور "أيمن غانم" طبيب بمستشفى بلبيس العام بمحافظة الشرقية، بتحرير محضر بمركز شرطة بلبيس، يتهم فيه مسعف وسائق سيارة الإسعاف رقم 1224 بالتعدى عليه بالسب والضرب مستخدمين شومة.

أضاف "غانم"فى بلاغه أنه أثناء قيامه بمهام عمله بالمستشفى، طلب تحضر سيارة إسعاف لنقل حالة تعانى من قئ دموى إلى مستشفى الزقازيق الجامعى أو مستشفى الأحرار، فطلب منه المسعف التنسيق الأول مع المستشفى قبل نقل الحالة، فطالبه الطبيب بضرورة نقل الحالة أولا والتوجه بها إلى المستشفى الجامعى لإسعافها.

وفى حالة عدم استقبال الحالة، سوف يقوم المستشفى الجامعى بتحويلها إلى الأحرار من تلقاء نفسه، لكن المسعف رفض نقل الحالة دون تحديد اسم المستشفى أولا، وعندما ثار عليه أقارب الحالة لإسعافها، قام بالتعدى على الطبيب بالشومة، لكن أهالى الحالة هم من تدخلوا وأنقذوا الطبيب.

أستاذ كيمياء بجامعة الزقازيق: حرائق المنازل بالشرقية سببها الغاز الطبيعى


قال الدكتور فتحى ياسين، أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم جامعة الزقازيق، إن سبب الحرائق المتكررة فى قرية المناصافور هو وجود حقل غاز طبيعى بالقرب من القرية. وأضاف "ياسين"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يستبعد تفسيرات الأهالى بأن ذلك من أفعال "الجن"، موضحا أنه يوجد بئر غاز طبيعى على بعد 5 كيلو من القرية، بالإضافة إلى مرور خط نقل الغاز بالقرب من القرية على بعد 5 كيلو منها، وأنه ربما حدث تسريب.

لافتا أيضا إلى أن تشبع التربة بمياه الصرف الصحى وتولد غاز الميثان الناتج عنها هو قابل لاشتعال أيضا. وعمت حالة من الهدوء فى قرية المناصافور التابعة لمركز ديرب نجم بالشرقية، لليوم الرابع على التوالى، بعد حالة الذعر التى شهدتها على مدار الأيام الماضية بسبب اشتعال الحرائق فى المنازل بدون سبب معلوم، وفسرها الأهالى بـ"مس جنى"، مما استدعى لحضور عدد من مشايخ الأوقاف والأزهر، فضلا عن استعانة الأهالى بالمعالجين الروحانين.

تلميذ يتبول على نفسه داخل لجنة امتحانات بالغربية


‎تلقت غرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالغربية، شكوى من والد التلميذ "نور إسلام الخياط" 7 سنوات، المسجل ضمن تلاميذ مدرسة "الشهيد يحيا الوطن"، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، تفيد منع الملاحظ الطفل من الذهاب للحمام بعد انتهائه من الإجابة، ما دفع التلميذ للتبول على نفسه داخل اللجنة.

وتضمنت شكوى ولى الأمر أن التلميذ كان يؤدى امتحان الدين فى اللجنة رقم 8، وبعد انتهائه من الإجابة طلب من الملاحظ الذهاب للحمام، لكن الملاحظ رفض رغم بكاء الطفل، ورجائه له وتحت الضغط تبول التلميذ على نفسه.

واستقبلت فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، التلميذ واستمعت إلى شكواه وقررت إحالة الأمر إلى التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة