"بيطرى الشرقية" يحصن المواشى ضد فيروس الحمى القلاعية

الأحد، 10 يناير 2016 03:17 م
"بيطرى الشرقية" يحصن المواشى ضد فيروس الحمى القلاعية ماشية نافقة - أرشيفية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف توفيق، مدير مديرية الطب البيطرى بالشرقية، أنه تم تحصين رؤوس الماشية بقرى مركز الزقازيق، ضد فيروس الحمى القلاعية، اليوم الأحد، لحين ظهور نتائج التحليلات.

وأضاف "توفيق"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه وجه حملات لعلاج المواشى المصابة بقرى "شيبة، النكارية، والنخاس"، وسحب عينات منها وإرسالها لمعامل بحوث صحة الحيوان لتحديد نوع إصابتها، مشيراً إلى أن الكشف الظاهرى على عدد من المواشى المصابة بالمناطق المنوه عنها يوضح الاشتباه بالإصابة بالحمى القلاعية، وأنه ينتظر نتائج تحاليل العينات لتحديد الإصابة.

وأشار مدير الطب البيطرى إلى أنه توجه اليوم على رأس الحملات لتحصين المواشى ضد الحمى القلاعية لمنع انتشارها بين الحيوانات، والتى من المؤكد أن حالات النفوق كانت ناتجة عن الإصابة بالفيروس.

وكانت حالة من الاستياء الشديد سادت بين الأهالى بقرى شيبة والنكارية والنخاس، التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، عقب نفوق العشرات من المواشى لإصابتها بفيروس مجهول بعد عجز بعض الأطباء البيطريين عن تشخيصه واعتبروه تحورا لـ"الحمى القلاعية"، وأكد الأهالى أنهم يعيشون مأساة بسبب نفوق المواشى، لافتين إلى أنها مصدر رزقهم، حيث إنهم فلاحون وليس لهم سوى العمل فى الزراعة وتربية الماشية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة