بالصور.. "بارو" روبوت متطور لمرافقة كبار السن ومساعدة مرضى الخرف

الأحد، 10 يناير 2016 02:00 م
بالصور.. "بارو" روبوت متطور لمرافقة كبار السن ومساعدة مرضى الخرف الروبوت بارو
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية ces 2016 العديد من الروبوتات المتطورة المخصصة لمرافقة الأطفال وكبار السن، لكن استطاع الروبوت Paro جذب الأنظار بفضل تصميمه الذى يشبه الحيوان الأليف ولتقنياته المتطورة التى تؤهله ليكون الرفيق الأمثل لمرضى الخرف.

مواصفات الروبوت بارو


ووفقا للموقع البريطانى "ميرور" يغطى الروبوت بالفرو الاصطناعى ويمكنه تقليد سلوك الحيوان، والاستجابة للضوء والصوت، ودرجة الحرارة، واللمسات، كما دعم بالقدرة على الوقوف وتطوير سلوكياته مع الوقت وتكوين شخصيته المستقلة، بالإضافة إلى قدرته على مساعدة الكثير من المرضى فكل سبيل المثال يمكنه مساعدة مرضى السكتة الدماغية فى تذكر الأحداث السابقة ومحاولة تكرارها على المستخدم ولا يتوقف سوى بالضغط عليه.

زود "بارو" بعدد من الإمكانيات والمستشعرات التى تساعده على التعرف على اتجاه الصوت وفهم العديد من الكلمات مثل الأسماء والتحيات المختلفة والرد عند نطق اسمه، حيث صمم خصيصا لتعزيز فكرة العلاج بمساعدة الحيوانات التى كانت محل بحث فى السنوات القليلة الماضية، حيث يمكن الاستعانة به فى المستشفيات ودور رعاية المسنين التى لا تسمح بدخول الحيوانات لأنها تشعر بالقلق إزاء الحساسية، والالتهابات، والدغ والخدوش.

سعر الروبوت بارو


يبلغ سعر الروبوت بارو نحو 5000 إسترلينى وهو قيد الاستخدام فى اليابان وفى جميع أنحاء أوروبا لمساعدة المرضى المسنين الذين يعانون من الخرف.

الروبوت بارو  -اليوم السابع -1 -2016
الروبوت بارو


يمكنه مساعدة المرضى  -اليوم السابع -1 -2016
يمكنه مساعدة المرضى


يشبه الروبوت الحيوانات الأليفة -اليوم السابع -1 -2016
يشبه الروبوت الحيوانات الأليفة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة