الأسوشيتدبرس: ميركل تصدر قوانين مشددة على المهاجرين بعد تحرشات العرب

الأحد، 10 يناير 2016 10:52 ص
الأسوشيتدبرس: ميركل تصدر قوانين مشددة على المهاجرين بعد تحرشات العرب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ألمانيا


ذكرت وكالة الأسوشيتدبرس أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قالت إنها تؤيد فرض قوانين مشددة تتعلق بطرد طالبى اللجوء ممن يدينهم القضاء الألمانى حتى بأحكام مع وقف التنفيذ، ذلك فى أعقاب تحرشات جنسية جماعية ارتكبها ذكور عرب ليلة رأس السنة.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن خلال مؤتمر صحفى للتعليق على تلك التحرشات الجنسية ضد الألمانيات التى وقعت فى كولونيا ليلة رأس السنة، ثُبت تورط بعض طالبى اللجوء بالإضافة إلى مهاجرين غير شرعيين، قالت ميركل "إذا ارتكب لاجئون جريمة فإنه لابد أن يكون لذلك عواقب.. فمعنى ذلك أن حق الإقامة ينتهى بصدور عقوبة بالسجن حتى مع وقف التنفيذ".

وأكدت وزارة الداخلية الألمانية أن هناك 22 من طالبى اللجوء بين المشتبه بهم الـ32 الذين حددتهم شرطة كولونيا لتورطتهم فى حوادث التحرش الأخيرة. ومن بين المشتبه بهم 9 جزائريين و8 مغاربة و5 إيرانيين و4 سوريين وصربى واحد وعراقى واحد، فضلا عن أمريكى وأثنين يحملون الجنسية الألمانية.

وإقترح حزب ميركل قوانين مشددة تتعلق بطالبى اللجوء، من المنتظر أن يتم مناقشتها مع أحزاب الائتلاف الحاكم ثم عرضها على البرلمان لتمريرها. وقالت المستشارة الألمانية إلى أن الإجراءات الجديدة سوف تساعد على ترحيل الجناة المحكوم عليهم بالسجن حتى مع وقف التنفيذ، مشيرة إلى أن بالإضافة إلى مصلحة المواطنين الألمان فإن الإجراءات الجديدة تقع فى مصلحة الأغلبية العظمى من اللاجئين أيضا.


اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة